غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عشية يوم القدس العالمي

جماهير البحرين تنظم مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني

شمس نيوز - المنامة

نظمت الجماهير البحرينية مسيرة شعبية وسط العاصمة المنامة، مساء أمس الثلاثاء، نصرةً للقدس والقضية الفلسطينية.

وردد المشاركون هتافات “تبقى القدس هي المحور” وتزامنًا مع انطلاق فعاليات يوم القدس العالمي في مختلف دول العالم والتي حملت هذا العام شعار “القدس هي المحور” ، مشددين على رفض التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

كما هتف المتظاهرون دعمًا للمقاومة ورفضًا لافتتاح سفارة صهيونية في المنامة مرردين “الموت لاسرائيل والموت لأمريكا” و”لا لسفارة صهيونية في البحرين الاسلامية” والبحرين أرض إسلام البحرين أرض مقاومة البحرين ترفض التطبيع” وغيرها.

ودعت قوى المعارضة البحرينية، إلى المشاركة الشعبيّة الفاعلة في فعاليات إحياء يوم القدس العالمي، تأكيداً على تضامن البحرانيين مع فلسطين والمعتقلين في سجون النظام البحريني وسجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأكدت القوى عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفعاليات ستنطلق في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك، الموافق يوم 29 نيسان/أبريل 2022، في كل مناطق البحرين تحت شعار “القدس هي المحور”.

وأشارت إلى أنّ الفعالية تتضمن مسيرات في مختلف مناطق البحرين تُرفع خلالها أعلام فلسطين، وحرق علم الاحتلال الإسرائيلي، تعبيراً عن موقف شعب البحرين الثابت تجاه فلسطين والقدس الشريف، وتأكيداً للرفض الشعبي لاتفاقات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.