غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإيرانيون يرفعون علمًا ضخمًا لفلسطين خلال مسيرات جماهيرية خرجت في طهران ومختلف المدن

إيران-_-الإيرانيون-يرفعون-علمًا-ضخمًا-لفلسطين-خلال-مسيرات-جم...جت-في-طهران-ومختلف-المدن-snapshot-15.12.jpg
شمس نيوز - طهران

رفع الإيرانيون علمًا ضخمًا لفلسطين خلال المسيرات الجماهيرية التي خرجت في طهران ومختلف المدن الإيرانية ضمن فعاليات إحياء يوم القدس العالمي.

وانطلقت مسيرات يوم القدس العالمي عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي في طهران، بمشاركة شعبية واسعة، وخاصة الأكاديميين والشباب والرياضيين الايرانيين.

وجرى الترتيب لتنظيم مسيرات كبرى بالتزامن مع ايران في أكثر من 90 دولة بمشاركة مسلمين وأحرار من الديانات السماوية الأخرى على شكل مسيرات تنديدًا بالكيان القاتل للاطفال ودفاعًا عن شعب فلسطين المظلوم والقدس الشريف، بعد عامين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا.

وأعلن المسؤولون و مختلف اجهزة الدولة والمؤسسات الثورية في الجمهورية الاسلامية الايرانية مشاركتهم في مسيرات يوم القدس العالمي الى جانب الصائمين من ابناء الشعب الايراني للتنديد بظلم واضطهاد الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وتتوجه مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة الايرانية طهران عبر عشر مسارات محددة وصولا إلى جامعة طهران.

ومن المقرر أن يلقي القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي كلمة في هذه المناسبة في طهران امام الجماهير المشاركة في المسيرات.

ويحيي العالم العربي والاسلامي يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان يوم القدس العالمي الذي أعلنه قائد الثورة الإسلامية في ايران الإمام الخميني في السابع من شهر آب/اغسطس عام 1979 نصرةً للقدس والمسجد الأقصى، ورفضًا للإحتلال الإسرائيلي للمقدسات.