غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أعراض التهاب الكبد الغامض الذي بدء يثير الرعب في العالم

التهاب الكبد.jpg
شمس نيوز - غزة

يبحث الكثير من أبناء العالم على أعراض التهاب الكبد الغامض الذي بدأ يثير قلق والرعب في العالم بشكل كبير بعد تسجيل حالات عدة للوفيات ومئات الإصابات دون التعرف على الأسباب التي تؤدي للإصابة.

وفي قطاع غزة أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن وفاة الطفل الذي أصيب الأسبوع الماضي بالتهاب الكبد الغامض دون أن توضح الأسباب لعدم قدرتها ومنظمة الصحة العالمية على تحديد الأسباب حتى الآن حول التهاب الكبد الغامض.

مدير قسم الأوبئة والرصد الوبائي في وزارة الصحة بغزة، د. هيثم عمران قال: "إن الحالة التي تم اكتشافها في قطاع غزة، هي لطفل يبلغ من العمر 5 أعوام، حيث تم ادخال الطفل إلى المستشفى وفقاً للأعراض التي ظهرت عليه.

وأوضح عمران أن، الطفل يعاني من آلام في البطن والقيء واصفرار في الجلد تشبه التهاب الكبد، مضيفاً: للأسف تزداد حالته سوءاً يوماً بعد يوم، وهو حالياً في العناية المكثفة.

وأضاف: تم اجراء الفحوص الضرورية له من قبل الطواقم الطبية، التي تعمل الآن على إجراء غحوص أخرى لديه، مشيراً إلى أن الوزارة تواصلت مع منظمة الصحة العالمية وابلاغها للتأكد من إن كان هذا هو المرض الذي انتشر في العالم مؤخراً.

ولفت إلى أن سبب المرض مجهول، وأطلق عليه اسم الكبد الفيروسي الحاد الغامض لأنه يشبه أعراض مرض الكبد، لكن عند اجراء الفحوص تظهر النتيجة سلبية، لهذا تم تسميته بمجهول السبب.