غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإعلام العبري: الاحتلال يأخذ تهديدات المقاومة بشأن اقتحام الأقصى على محمل الجد

جيش الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال تأخذ تهديدات فصائل المقاومة الفلسطينية بشأن اقتحام المسجد الأقصى على محمل الجد.

وبحسب القناة الـ14 العبرية، فإنه “في المنظومة الأمنية يأخذون تهديدات المنظمات على محمل الجد فيما يتعلق بنوايا المستوطنين اقتحام الأقصى غدًا”.

إلى ذلك واصلت المجالس الإقليمية لمستوطنات غلاف غزة، عمليات "التشجير الأمني" عند نقاط مختلفة من الحدود مع القطاع.

وأوضحت صحيفة “يديعوت” العبرية أن الأمر تم بعد عام على العدوان الأخير على غزة في مايو المنصرم، وذلك بسبب خطر الصواريخ المضادة للدبابات من قطاع غزة لا يزال يشغل المنظومة الأمنية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن المجلس الإقليمي “إشكول” استمر في هذا المشروع الأمني، وزرع المزيد من الأشجار لحجب المناطق المكشوفة في نقاط مختلفة عند الحدود.

في الإطار نشر جيش الاحتلال بطاريات القبة الحديدية في مناطق متفرقة من مستوطنات غلاف غزة، والمركز، تحسبًا من قيام المقاومة الفلسطينية بتوجيه ضربات صاروخية تجاه المستوطنات في حال أقدم المستوطنين المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى في مسيرة الأعلام المقررة يوم غد الخميس.

وأصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم، بيانًا صحفيًا، حذرت خلاله الاحتلال من الاعتداء على المسجد الأقصى والسماح للجماعات اليمينية من اقتحامه.

وشددت على أن الدعوات “الإسرائيلية” لاقتحام الأقصى “تسعر نار الحرب على شعبنا ومقدساتنا”، محملة الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعيات هذه الدعوات، ولن نتراجع عن الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا مهما بلغت التضحيات.