غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فيديو: إصابات بالرصاص خلال مواجهات في باحات الأقصى بين الاحتلال والمرابطين

مستوطنون يقتحمون الأقصى.jpg

أصيب العشرات من المرابطين والمعتكفين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس أثناء تصديهم لاقتحام المستوطنين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قبل قوات جيش الاحتلال.

ووفقًا لمصادر طبية مقدسية فإن 25 مرابطًا ومعتكفًا أصيبوا بالرصاص المطاطي والاختناق أثناء تصديهم لقوات الاحتلال التي اقتحمت الأقصى لطرد المرابطين والمعتكفين من داخل باحاته تمهيدًا لاقتحام المستوطنين.

ووثق مقدسيون لحظة اقتحام وتدمير جنود الاحتلال الإسرائيلي لباب المسجد القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الخميس في محاولة لطرد المرابطين والمعتكفين في باحات الأقصى.

يُشار إلى أن عشرات المقدسيين اقتحموا تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى لإقامة الصلوات التلمودية ورفع العلم الإسرائيلي احتفالًا بما يُسمى "عيد الاستقلال" المزعوم.

وذكرات مصادر مقدسية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الاقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وتصدى لهم عشرات المرابطون بالصلوات والتكبيرات.

وفي ذات السياق شددت قوات الاحتلال من إجراءات دخول المسجد الاقصى ومنعت عشرات الشبان من دخوله.

وكان رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت أصدر أمس الأربعاء، تعليمات بالسماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى اليوم، احتفالًا بإعلان دولة الاحتلال.

في حين أكدت قوات الاحتلال، أن الأقصى سُيفتح اليوم أمام اقتحام المستوطنين من الساعة 7:00 إلى 11:00 صباحًا ومن 1:30 إلى 2:30 مساءً، في قرار دلالة على التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك.