غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالتفاصيل.. الاحتلال يقرر بناء نحو 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة

مستوطنة في قلب الخليل الاستيطان ينهش الاراضي الفلسطينية.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

من المقرر أن يصادق ما يسمى بـ "المجلس الأعلى للتخطيط والبناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية"، الأسبوع المقبل، على بناء نحو 4 آلاف وحدة استيطانية.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المجلس سيجتمع للمرة الأولى بعد 7 أشهر، للمصادقة على بناء 3988 وحدة استيطانية جديدة، على أن يتم المصادقة النهائية عليها من قبل وزير الحرب بيني غانتس.

وسينعقد المجلس يوم الخميس المقبل، وسيكون على جدول أعمالها مناقشة 25 خطة بناء مختلفة، تشمل الكتل الاستيطانية، ومستوطنات معزولة نسبيًا، وسيكون أكثر المخططات للمستوطنات الخاصة بالمتطرفين اليهود.

وستشمل المرحلة الأولى 500 وحدة في مستوطنة إلكانا – المقامة على أراضي قرية مسحة في محافظة سلفيت-، و170 وحدة جديدة في مستوطنة إيمانويل- المقامة على أراضي وادي قانا في بلدة دير استيا شمال غرب محافظة سلفيت- ، و286 في كدوميم –المقامة على أراضي قرية كفر قدوم محافظة قلقيلية- ، و192 في شعاري تيكفا –المقامة على أراضي أحد جبال قرية عزون عتمة جنوب شرق مدينة قلقيلية- و110 في ميفو حورون – المقامة على أراضي بلدة بيت نوبا شمال غرب الضفة- و90 دوليف – المقامة على أراضي المواطنين في قرية الجانية غرب رام الله- و32 نوكديم – المقامة على أراضي المواطنين في قرية عرب التعامرة في محافظة بيت لحم- 36 في هنغوت، وغيرها من المستوطنات.