غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحيفة تكشف: هذا ما يخشاه جيش الاحتلال من منفذي عملية إلعاد

عملية إلعاد.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة عن أمور عدة يخشاها جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواصلته البحث عن منفذي عملية إلعاد البطولية التي أسفرت عن قتل ثلاثة  إسرائيليين وإصابة آخرين بينهم بجروح خطيرة.

وتواصل قوات كبيرة من جيش الاحتلال وجميع أجهزة الاحتلال الأمنية والشاباك يبحثون عن منفذي العملية البطولية، فيما فرض الاحتلال حظر على نشر أي معلومات بشأن مسار التحقيقات للوصول إلى منفذي عملية إلعاد شرق تل أبيب.

ومن جانبها، قالت إذاعة جيش الاحتلال، إن قادة جيش الاحتلال يخشون أن منفذي العملية البطولية لا يزالان داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالتالي قد يحاولان تنفيذ عمليات أخرى قبل الوصول إليهما.

ونقلت الإذاعة أمس عن قائد قوات الاحتلال في لواء المركز، آفي بيطون، أن "الجيش والشاباك سيرا قوات كبيرة في عمليات تمشيط للمنطقة المحيطة بمستوطنة إلعاد، التي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط عن خط التماس مع الضفة الغربية المحتلة، وأنه تتم الاستعانة بمروحيات وبقوات كبيرة بحثاً عن سيارة استخدمها منفذا العملية للانسحاب من المكان، فيما لا تزال ظروف وصولهما للمستوطنة، وما إذا كانا قد وصلا أمس أم قبل ذلك، غير واضحة.

في غضون ذلك، أعلنت قوات الاحتلال عن تمديد الإغلاق المفروض على الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومنع الفلسطينيين من الدخول إلى الداخل الفلسطيني المحتل حتى يوم الأحد، علماً بأنه كان من المقرر أن يرفع الإغلاق عند منتصف الليلة الماضية.