غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

إصابات برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرات الضفة

مواجهات في كفر قدوم قلقيلية 4.jpg
شمس نيوز - رام الله

أصيب العشرات بالرصاص والاختناق الشديد جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمواطنين الفلسطينيين المشاركين في المسيرات السلمية الأسبوعية التي ينظمها الشبان في قرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة احتجاجًا على الاستيطان الإسرائيلي المقامة على أراضيهم.

ففي بلدتي بيتا وبيت دجن في مدينة نابلس فقد أصيب نحو 38 مواطنًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي وفقًا لجمعية الهلال الأحمر التي أكدت أن طواقمها الطبية عالجت بعض الحالات في الميدان.

وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية فقد أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

فيما أصيب بعد ظهر اليوم عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بمنطقة عصيدة في بلدة بيت أمر.

واوضح الناشط محمد عياد عوض، ان هذه المواجهات تأتي استنكارا لما تقوم به قوات الاحتلال والمستوطنين من انتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك.

واضاف عوض ان جنود الاحتلال اقتحموا المنطقة واعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين، وقاموا بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا، كما أغلق الجنود مدخل بيت أمر الرئيسي بالبوابة الحديدية، ومنعوا حركة المواطنين ومركباتهم.

في سياق متصل قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، وقفة منددة بمحاولات تهجير المواطنين من تجمعات مسافر يطا جنوب الخليل.

وكانت محكمة الاحتلال العليا في القدس، رفضت الالتماس المقدم من أهالي 12 تجمعا سكنيا في المنطقة، ضد قرار إعلانها مناطق "إطلاق نار"، ما يعني هدمها وتهجير ما يقارب 4 آلاف مواطن.