غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

قرار إسرائيلي جديد وخطير بعد "عملية إلعاد" .. تعرف عليه

عملية إلعاد قرب تل أبيب.PNG
شمس نيوز - القدس المحتلة

أعلن ما يُسمى بـ"مفتش عام قوات الاحتلال الإسرائيلي يعقوب شبتاي" مساء اليوم الجمعة عن قرار إسرائيلي جديد بعد مرور 24 ساعة على "عملية إلعاد" التي أسفرت عن مقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة أربعة بينهم إصابة اثنين بحالة الخطر الشديد.

ووفقًا لوسائل إعلام الاحتلال فإن شبتاي قرر توسيع عملية قوات الاحتلال في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، مؤكدًا أن العملية الواسعة سيشارك فيها الآلاف من جميع أقسام ووحدات الشرطة وحرس الحدود وفقًا لقوله.

وأوضح أن هدف توسيع العملية هو اعتقال جميع المقيمين داخل الأراضي المحتلة عام 48 بصورة غير قانونية وكل من يشغلهم ويأويهم في الداخل.

قرارات أمس الخميس

يُشار إلى أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، اتخذ أمس الخميس عدة قرارات عقب عملية إلعاد، يتصدرها تمديد الإغلاق في غزة ومناطق الضفة الغربية حتى يوم الأحد المقبل، على أن يتم النظر مجددا في تمديد الإغلاق أو رفعه نهاية الأسبوع الحالي، وفقا لقناة "i24" الإسرائيلية.

كما قرر غانتس تعزيز قوات الاحتلال بالمساعدة في عمليات البحث والتمشيط، واستخدام كل القوات اللازمة لإغلاق منطقة التماس والمعابر، لمنع احتمال انسحاب المنفذين إلى داخل منطقة الضفة الغربية، فضلا عن تثبيت الجهود على الاستخبارات والعمليات الهجومية".