غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أسعار الدجاج تراوح مكانها بعد رمضان.. متى ستعاود الانخفاض؟

الدجاج.jpg
شمس نيوز -محمد الخطيب

أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزة أدهم البسيوني، اليوم الأحد، أن الدجاج يباع حاليًا في أسواق القطاع وفقًا للسعر المتفق عليه، والذي تم الإعلان عنه في آخر أيام شهر رمضان من قبل وزارة الاقتصاد والزراعة.

وقال البسيوني لـ "شمس نيوز": إنه "لا يوجد تغيير على السعر الذي حددته الوزارة، وهو بقيمة 12 شيكل للكيلو الواحد"، مبيناً أن هدف الوزارة أن يبقى السعر على طبيعته.

وحول توفير المنتج، أكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تسعى لتوفيره باستمرار، وتعمل جاهدة على المحافظة على السعر بما تم الاتفاق عليه.

وتابع البسيوني: "الأعلاف متوفرة في الأسواق ولكن انعكاسات الوضع الخارجي، أثرت على ارتفاع أسعارها".

وحول تجهيزات الوزارة لفصل الصيف، والذي يتضرر خلاله قطاع الدواجن بسبب موجات الحر وارتفاع درجات الحرارة، أوضح البسيوني أن الوزارة تقوم بسلسلة إجراءات توعوية وإرشادية، عبر الطواقم التي تنفذ جولات على للمزارعين والمربين، لتوعيتهم بكيفية تجنب مخاطر الحر وتجنب الخسائر.

وأشار البسيوني إلى، أن أنظمة الزراعة المغلقة التي يستخدمها مربو الدواجن، قللت من حدة الأضرار والخسائر، لافتاً إلى أن الجزء الأكبر لا زال يتبع نظام التربية التقليدي.

وأوصى المزارعين، بالالتزام بكل ما يصدر عن الوزارة بشأن موجات الحر القادمة وكيفية التعامل في هذه الأوقات واتباع الإرشادات التي تنشرها الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني.