غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث بالفيديو والصور أحدهم من غزة.. ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في القدس وطولكرم وبيت لحم

عملية إطلاق نار عملية طعن شهيد برصاص الاحتلال.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، في مناطق منفصلة بالضفة والقدس المحتلتين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، باستشهاد الشاب محمود سامي خليل عرام من سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، قرب حاجز جبارة العسكري جنوب طولكرم.

وذكرت وسائل إعلام الاحتلال أن الشاب عرام أصيب برصاص جيش الاحتلال أثناء محاولته اجتياز السياج الفاصل من طولكرم للأراضي المحتلة عام الـ 48، ليعلن عن استشهاده على الفور.

وفي مدينة القدس المحتلة، أصيب جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، بحالة متوسطة، بعملية طعن قرب باب العامود بالمسجد الأقصى.

وأعلنت وسائل اعلام الاحتلال استشهاد منفذ العملية وهو شاب فلسطيني يبلغ من العمر (19 عاما)، فيما شهدت منطقة باب العامود توترا وانتشارا لقوات الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال أبواب البلدة القديمة، عقب عملية الطعن التي وقعت قرب باب العامود بالقدس المحتلة،  واعتقلت شابين من المنطقة بعد الاعتداء عليهما.

وفي بيت لحم ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن أربعة فلسطينيين حاولوا اقتحام مستوطنة تقوع بإطلاق النار على أحد البوابات، إلا أن مستوطن أطلق النار على أحدهما فأدى إلى استشهاده على الفور أما الثلاثة الأخرين فقد انسحبوا من المكان، مشيرة إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تبحث عنهم قرب المستوطنة.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله هوية الشهيد في تقوع مؤكدة أن شهيد تقوع شرق بيت لحم هو معتصم محمد طالب عطا الله 17 عامًا من سكان منطقة حرملة ببيت لحم.

يشار إلى أن 18 إسرائيليا لقوا مصرعهم في عمليات وقعت في بئر السبع والخضيرة وبني براك وتل أبيب وإلعاد، خلال مايو وأبريل ومارس.

 

شهيد تقوع

 

عملية إطلاق نار عملية طعن شهيد برصاص الاحتلال.jpg


استنفار اسرائيلي عملية إطلاق نار عملية طعن شهيد برصاص الاحتلال.jpg


شرطة الاحتلال عملية إطلاق نار عملية طعن شهيد برصاص الاحتلال.jpg


عملية إطلاق نار عملية طعن شهيد برصاص الاحتلال 1.jpg

 

الشهيد محمود سامي خليل عرام 


الشهيد محمود سامي عرام.jpg