غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر شالكه يلقن "الملكي" درساً قاسياً بدوري الأبطال

شمس نيوز/مدريد

كان ريال مدريد، حامل اللقب والبطل القياسي بـ 10 ألقاب، قاب قوسين أو أدنى من وداع دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لولا براعة حارس مرماه كاسياس الذي قاد فريقه الملكي لدور الثمانية بصعوبة بالغة بعد خسارة "الملكي" أمام ضيفه شالكه بثلاثة أهداف مقابل أربعة مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" في مباراة مثيرة بإياب دور الـ 16 بالبطولة.

وسجل أهداف الريال كريستيانو رونالدو من رأسيتين في الدقيقتين 25، و45، وكريم بنزيما بالدقيقة 52، بينما سجل رباعية شالكه كريستيان فوكس في الدقيقة 20، وكلاس يان هونتيلار بالدقيقتين 40، و84، والبديل ليوري سان في الدقيقة 57.

وبذلك يتأهل الريال لدور الثمانية (ربع النهائي) بعد فوزه في مجموع المباراتين (5-4).

وشهد اللقاء تسجيل رونالدو لهدفه الـ60 بدوري الأبطال بقميص الريال خلال 59 مباراة، والتاسع له هذا الموسم ليتصدر القائمة بالتساوي مع لويس فابيانو ومتفوقاً على ميسي (8 أهداف) في صدارة هدافي "التشامبيونز ليج" هذا الموسم.


بدوره، قاد اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي، فريقه بورتو البرتغالي، للتأهل لدور الثمانية، عقب تغلبه على ضيفه بازل السويسري برباعية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء في إياب دور الستة عشر للمسابقة.

براهيمي سجل هدف التقدم في الدقيقة 14 من تسديدة رائعة، وصنع الهدف الثاني لبورتو الذي سجله هيكتور هيرارا بالدقيقة 47، وأضاف كاسيميرو الهدف الثالث في الدقيقة 56، وفيسنت أبو بكر بالدقيقة 76، ليحجز تذكرة التأهل لدور الثمانية عن جدارة بعد التعادل ذهاباً في سويسرا بهدف لكل منهما.