غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"كفي 24" بوابة جديدة للنصب والاحتيال في قطاع غزة

النصب والاحتيال.jpg
شمس نيوز - غزة

انتشرت في الآونة الأخيرة منصة جديدة للتجارة الإلكترونية، تحمل اسم "كفي 24" والتي لاقت رواجًا بين الشباب ومختلف الفئات العمرية في قطاع غزة.

هذه المنصة وفق ما يرى الصحفي المختص بالشأن الاقتصادي أحمد أبو قمر، فإنها تعد منصة للنصب والاحتيال، وتأتي استمراراً لمحاولات النصب من خلال التجارة الالكترونية.

وحذَّر أبو قمر الشباب من هذه المنصة، مرجعًا ذلك إلى أن فكرتها تقوم على الربح السريع، والثقة بين المواطنين.

وأشار إلى أن هذه المنصة تعتمد على الربح فقط دون الخسارة، من خلال الاعتماد على مستويات ومراحل، والانتقال من مرحلة لأخرى ومن مستوى لآخر، مشددًا على أنها تعد سبيلًا من سبل الاحتيال والنصب.

ولفت أبو قمر إلى أن هذه المنصة مجهولة المصدر، بالإضافة إلى أنها تعتمد على عملة "البيتكوين"، والتي تعد هي الأخرى مجهولة المصدر، وغير معروف من هم داعموها.

ونوه في نهاية حديثه إلى أن هناك منصات أخرى عالمية في التجارة الإلكترونية ومضمونة، إلا أن المنصات الجديدة هذه تتطلب دراستها بشكل جيد؛ لمعرفة أين نضع الأموال.

الجدير ذكره أن هذه المنصة شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، يقومون خلالها بوضع الأموال، مقابل الاطلاع على الإعلانات في المنصة، ومن بعدها يتم وهمهم بأنهم بدأوا يحققون أرباحًا أكثر؛ ما يدفعهم لوضع المزيد من الأموال.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من المنصات التي تعمل على النصب والاحتيال، والتي لم يكن آخرها التسويق الشبكي "الهرمي".