غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السيد نصر الله: المقاومة حررت الأسرى ودقت المسمار الأخير في نعش "إسرائيل الكبرى"

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.jpg
شمس نيوز - بيروت

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد نصر الله، أن المقاومة الشعب الفلسطيني في كل يوم هي من أسقطت مقولة الجيش الذي لا يقهر، وهي من صنعت معادلات الردع مع الكيان الصهيوني.

وأوضح السيد نصر الله في كلمة له خلال المهرجان الانتخابي في جنوب لبنان مساء اليوم الاثنين، أن المقاومة هي من تمكنت من تحرير الأسرى، ودقت المسمار الأخير في نعش "إسرائيل الكبرى"، وهي من تصنع معادلات الردع.

وأشار إلى أن أهل الجنوب لجأوا إلى المقاومة نتيجة تخلي الدولة اللبنانية عن الجنوب، مبينًا أن مراكز الدراسات أجرت استطلاعات للرأي، وكان همّ الأغلبية من اللبنانيين هو الوضع المعيشي، وليس سلاح المقاومة".

وقال: "أريد أن يعرف اللبنانيون أنّ من يدعو إلى نزع سلاح المقاومة يجهل ما عاشه الجنوب منذ قيام الكيان الإسرائيلي؛ ففي مثل هذه الأيام وبعد أشهر قليلة من احتلال فلسطين نفذ مجزرة في قرية حولا، وهجر العديد من أهالي قرى الجنوب"، لافتاً إلى أنّ "بعض السياسيين لا ينظرون إلى إسرائيل على أنها عدو، وأنّ لها أطماعاً في مياه وغاز لبنان".

وأضاف الأمين العام لحزب الله أنّ "الجنوب لم يكن منذ 1948 في أولويات الدولة، وهذا ضمن سياسة الإهمال للدولة"، مضيفاً أنّ "الإمام موسى الصدر لجأ إلى خيار المقاومة بعد تخلي الدولة اللبنانية عن الجنوب".

وتابع أنّ "الإمام الصدر تحدّث مبكراً عن إزالة إسرائيل من الوجود، وقبل قيام الجمهورية الإسلامية في إيران"، مضيفاً أنّ الإمام "قال يوماً إنّ وجود إسرائيل يخالف المسيرة الإنسانية".

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنّ "الإمام الصدر قال: إنّ الجنوب رأس الحربة ضد إسرائيل، وقاعدة لتحرير الأرض المقدسة"، مردفاً أنه "والرئيس بري ما زلنا تحت سقف خطاب الإمام الصدر".

ولفت إلى أنّ الإمام "قال يوماً إنّ عيشنا من دون القدس موت وذل، وتنازل المسلم والمسيحي عن القدس تنازل عن الدين"، مشيراً إلى أنّ "خيارات أهل الجنوب لطالما كانت مع الدولة التي دائماً ما أدارت ظهرها للجنوبيين".