غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب فلسطيني لقادة المقاومة ورجالاتها: مطلوب الحذر وفحص الدوائر الأمنية المحيطة

أمن المقاومة.jpg
شمس نيوز - غزة

حذر الكاتب السياسي الفلسطيني مصطفى الصواف، قادة المقاومة ومقاتليها في الميدان من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عمليات اغتيالات سواء داخل قطاع غزة أو خارجها، متوقعًا بان الاحتلال يُجهز نفسها لعمليات اغتيال في الساحات الخارجية.

وقال الصواف في مقالة له مساء اليوم الاثنين: "إن الاحتلال الإسرائيلي يهدد باغتيال يحيى السنوار وهو أمر غير مستبعد أن يحاول ويقدم على اغتياله؛ لكن الاحتلال لا يفكر في اغتيال قائد المقاومة في غزة في الوقت الحاضر، إنما يخطط لما هو أبعد من قطاع غزة ويتطلع إلى تنفيذ عمليات اغتيال في الخارج".

وأضاف: "الاحتلال يرى أن الوضع الأمني في الخارج بالنسبة لقيادات المقاومة ضعيف وإمكانية اختراق الساحات الخارجية ممكنة بل أسهل بكثير من محاولة اختراق الجبهة الأمنية للمقاومة في قطاع غزة.

وأوضح الكاتب السياسي، أن المطلوب من قيادات المقاومة في الداخل والخارج المزيد من الحيطة والحذر الشديدين وتفحص الدوائر القريبة من شخصيات المقاومة، قائلًا: "هذا لا يعني التضيق على الذات أو الشعور بالخوف وعدم الحركة والتقيد الشديد سواء في التحرك الخارجي، أو التواصل مع الخارج، والسير كالمعتاد مع فحص الدوائر الأمنية المحيطة بالشخصيات وعدم الركون لإجراءات الأمن من الدول التي يتواجد فيها القيادات، لأن مسألة اختراقها أسهل".

ودعا الصواف إلى تشديد الإجراءات الأمنية، والتعاون مع أمن الدول المستضيفة، دون تحديد خارطة تحرك الشخصيات القيادية للمقاومة".