غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شيرين أبو عاقلة.. الصوت العالق بالأذهان

شيرين أبو عاقلة
شمس نيوز -خاص

عند الساعة 6:13 دقيقة صباحًا وصلت رسالة من شيرين إلى الجزيرة تقول فيها: "قوات الاحتلال تقتحم جنين، وتحاصر منزلًا في حي الجبريات، في الطريق إلى هناك، أوافيكم بخبر عند اتضاح الصورة".

لم تكن تعلم مراسلة قناة الجزيرة الفضائية شيرين أبو عاقلة، أن الخبر المنتظر هو خبر استشهادها، إذ أن قناصًا إسرائيليًا أصابها برصاصة في الرأس بعد دقائق من إرسال الرسالة؛ لتصبح شيرين خبر اليوم الذي تصدر كل المنصات العربية والدولية.

"شيرين أبو عاقلة – قناة الجزيرة – فلسطين المحتلة"ـ عبارة تعلقت في أذهاننا منذ كنا أطفالاً، وحفظنا صاحبة الصوت والصورة، حفظناها بين زخات الرصاص، في كل ميدان كان فيها الفلسطيني يواجه المحتل بصدره العاري.

كما استطاعت شيرين أن تبقى عالقة بالأذهان في حياتها، ستبقى صورتها لحظة استشهادها عالقة في الأذهان أيضًا، وستبقى كل تغريدة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي هذا اليوم تذكّر صاحبها في إنسانة لم تكن صحفية فقط.

نشطاء التواصل الاجتماعي عبروا عن غضبهم بعد اغتيال أبو عاقلة، لتنتشر عدة وسوم على الحائط الأزرق، غُرد عبرها بعبارات الشجب والاستنكار ومطالبات محاسبة الاحتلال على جريمة ارتكبها بحق الإنسانية، رصدت "شمس نيوز" بعض منها.