غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب اغتيال الزميلة أبو عاقلة.. وسم لا لاستضافة الإسرائيليين يتصدر تويتر

شيرين أبو عاقلة لا لاستضافة الإسرائيليين.jpg
شمس نيوز - غزة

تصدر وسم "لا لاستضافة الإسرائيليين"  منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي عقب جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية القطرية؛ لمطالبة إدارة القناة والقنوات العربية الأخرى بعدم استضافة القتلة الإسرائيليين.

وأكد نشطاء التواصل أن المسؤولين الإسرائيليين يحاولون من خلال استضافتهم على الشاشات والفضائيات العربية تبرير جرائمهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إضافة إلى الترويج لروايتهم الزائفة والمخادعة.

مذيعة قناة الجزيرة القطرية خديجة بن قنة غردت على حسابها في منصة تويتر للتواصل الاجتماعي أكدت أن مقاطعة الضيوف الإسرائيليين على الشاشة، ومحاكمة المجرمين مطلب أساسي.

وضم مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور صوته مع زميلته بن قنة قائلًا: "أضم صوتي لصوت الزميلة خديجة بن قنة وأطالب الجزيرة بوقف القتلة الإسرائيليين على شاشتها أو من يمثلهم لقد شاهدناهم يقتلون شيرين أبو عاقلة بدم بارد واغتيال متعمد لواحدة من أهم الشهود على جرائمهم طيلة أكثر ما يقارب ثلاثة عقود".

فيما قال حفيظ دراجي المعلق الرياضي على قناة بي ان سبورت معزيًا برحيل الصحفية شيرين أبو عاقلة: " رحلت ابنة القدس لكن صوتها يبقى خالدا وقضيتنا تبقى أبدية واحدة لن تموت مهما ماتت ضمائر وقلوب المطبعين الجبناء".   

 

 

وغردت الناشطة أماني السنوار على حسابها في تويتر قائلة: "الاحتلال ليس الرأي الآخر، القاتل ليس الرأي الآخر، إسرائيل لا يمكن أن تكون الرأي الآخر، لا لاستضافة الإسرائيليين على قناة الجزيرة".

وكتب الناشط زكريا النجار على حسابه: "هذا المحتل ليس برأي آخر لاستضافته على الشاشة، هذا المحتل دموي قاتل لا يعرف الرحمة ولا حريات ولا حدود، إنه فقط آلة قتل ودمار وحروب".

 

 

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

يشار إلى أن شيرين أبوعاقلة من الرعيل الأول من المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة.

وطيلة ربع قرن كانت أبوعاقلة في قلب الخطر؛ لتغطية حروب وهجمات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.