غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد تنظم وقفة إسناد للأسير عواودة في الخليل

50a3584e-1a02-4fe2-8d13-c245ab326e59.jpg
شمس نيوز - إعلام الضفة

نظَّمَت حركة الجهاد الإسلامي، أمس الثلاثاء، وقفة دعم وإسناد للأسير القائد خليل عواودة المضرب عن الطعام لليوم الـ70 يوماً على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري، في بلدة إذنا بالخليل.

وشارك في الوقفة التضامنية، عائلة الأسير القائد خليل عواودة، وأهالي بلدة إذنا، وأبناء وكوادر حركة الجهاد الاسلامي، حيث رفعت صور الأسير بجانب الأعلام الفلسطينية ورايات الجهاد وفصائل المقاومة.

وأشاد المحرر عوض عواودة خلال كلمة له بصمود وبسالة الأسير خليل، مطالباً الاستمرار في دعمه وإسناده حتى انتزاع حريته من قيد الاحتلال وإنهاء قرار اعتقاله الإداري الظالم.

وعبَّرت الطفلة تولين ابنه الأسير عواودة خلال كلمة لها، عن حزنها لفراق والدهم ومعاناته المستمرة داخل سجون الاحتلال، مناشدةً الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي القائد زياد النخالة وقوى المقاومة وقادتها بنصرة والدها والعمل على تحريره.   

من جهته، أكد القيادي في الجبهة الشعبية أبو شاكر الطميزي، على دعم الأسير خليل وتعزيز صموده، مستحضراً القائد المؤسس فتحي الشقاقي ورفاقه الشهداء الذين فاضت أروحهم رخيصة على طريق القدس و التحرير.

يذكر أن الأسير خليل عواودة أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي في محافظة الخليل، وهو مضرب عن الطعام لليوم 70 على التوالي، و يعاني من أوضاع صحية خطرة للغاية. ويعتبر إضرابه الأصعب من بين الاضرابات التي خاضها أسرى سابقون.