غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر البتكوين اليوم الخميس 12 مايو 2022

سعر البتكوين اليوم الخميس.jpeg
شمس نيوز - وكالات

شهد سعر البتكوين اليوم الخميس 12 مايو 2022 انخفاضًا جديدًا تزامنًا مع التطورات الأخيرة التي سعر الدولار الأمريكي إذ شهد الدولار ارتفاعًا كبيرًا خلال الأيام الماضية.

ووفقًا للمواقع الاقتصادية الرسمية فقد انخفض سعر البتكوين اليوم جنباً إلى جنب مع الأصول التي تنطوي على مخاطرة مثل أسهم التكنولوجيا، وتراجعت أيضاً بسبب انهيار عملة تيرا يو.إس.دي التي توصف بالعملة المستقرة والتي فقدت ارتباطها بالدولار هذا الأسبوع.

 

سعر البيتكوين اليوم الخميس 12 مايو 2022

وتراجعت بيتكوين، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنحو 2% لتصل إلى 28379.26 دولار.

سعر البتكوين اليوم.png
 

يُشار إلى أن عملة بيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

وهي أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى أخر عبر شبكة بيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث (وسيط كالبنوك).، يتم التحقق من حوالات الشبكة باستخدام التشفير ويتم تسجيلها في دفتر حسابات موزع يسمى سلسلة الكتل.

يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين، ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

تشير تقديرات البحوث التي تنتجها جامعة كامبريدج إلى أنه في عام 2017، هناك ما بين 2.9 إلى 5.8 مليون مستخدم يستعمل محفظة لعملة رقمية، ومعظمهم يستخدمون البيتكوين.

تنتقد البيتكوين بسبب امكانية استخدامها في اجراء معاملات غير قانونية، وبسبب الكمية العالية من الكهرباء المستخدمة للتعدين لإنتاج كمية جديدة من البيتكوين، ولتقلب سعر الصرف، ولاختراقات بورصات التداول بالبيتكوين. ووصفها بعض الاقتصاديين بأنها "فقاعة مضاربية".

سعر البتكوين اليوم الخميس.jpeg