غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بث مباشر جنازة شيرين أبو عاقلة في رام الله

موعد جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس.jpg
شمس نيوز - رام الله

يحظى بث مباشر جنازة شيرين أبو عاقلة في رام الله على اهتمام كبير جدًا في العالم العربي بشكل عام وفلسطين على وجه التحديد، إذ أن موكب الشهيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة انطلق صباح اليوم الخميس من مستشفى الاستشاري إلى مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله قبل نقلها إلى القدس المحتلة.

واستشهدت شيرين برصاص الاحتلال الإسرائيلي يوم الأربعاء 11-5-2022 خلال تغطيتها الصحفية المهنية لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين شمال الضفة المحتلة.

ومن المقرر نقل جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة من مدينة رام الله بالضفة المحتلة إلى مدينة القدس ليوارى جثمانها الثرى يوم غدٍ الجمعة في مقر اقامتها في العاصمة الفلسطينية القدس المحتلة.

وبحسب مدير مكتب الجزيرة في فلسطين، وليد العمري، من المقرر أن ينطلق موكب رسمي لتشييع جثمان مراسلة الجزيرة الشهيدة شيرين أبو عاقلة اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة صباحًا من المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله، من ثم التوجه لمقر رئاسة السلطة الساعة 11:00 صباحًا للتكريم والوداع بحضور رئيس السلطة محمود عباس ومن ثم ينطلق موكب الجنازة إلى القدس.

وحمل فلسطينيون جثمان الشهيدة أبو عاقلة وطافوا به أزقة مخيم جنين، ثم جرى حمله في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، بعد وداع عسكري ورسمي، وفي رام الله، أصرّ الشبان على حمل جثمان الصحافية شيرين في شوارع رام الله، قبل أن يجري وداعها رسميًا اليوم الخميس في رام الله، وتشييعها للمرة الأخيرة في مدينتها القدس.