غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استمرت لساعات

بالفيديو والصور إصابة 13 فلسطينيًا وجندي إسرائيلي في اشتباكات عنيفة خلال اقتحام مخيم جنين

منزل المطارد الدبعي
شمس نيوز -رام الله

أصيب 13 فلسطينيا وجندي إسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين في الضفة المحتلة، وسط اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، في حين قصفت القوات منزلًا كانت تحاصره.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بإصابة 13 فلسطينيا، بينهم إصابة بحالة، فيما منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المصابين، كما احتجزت الطواقم الطبية.

بالمقابل، أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، بإصابة مجند إسرائيلي من وحدة اليمام بجروح خطيرة خلال اقتحام جيش الاحتلال لمخيم جنين، ومحاصرة منزل بالمخيم.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن حدثًا خطيرًا وقع خلال اشتباك مسلح بالقرب من منزل المطارد محمود الدبعي في حي الهدف في جنين.

وأضافت وسائل الإعلام ذاتها، أنه يحظر نشر التفاصيل حول ما جرى في الوقت الحالي.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل المطارد محمود الدبعي، بعد ساعات من حصاره بعد تحصن الدبعي داخله، فيما دارت اشتباكات عنيفة في محيط المنزل.

وذكرت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استخدمت والد ووالدة المطاردين أنس ومحمود الدبعي كدرع بشري لإجبارهما على تسليم نفسيهما.

وأفادت المصادر ، بأن قوات الاحتلال قصفت المنزل بسبع قذائف "أنيرجا" ما أدى لاحتراق المنزل، فيما أُعلن عن اعتقل الدبعي في وقت لاحق.

وتصدى المقاومون لقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، إذ أظهرت مشاهد مصورة شدة الاشتباكات التي دارت لأكثر من أربع ساعات في ازقة المخيم.

وقالت "كتيبة جنين" التابعة لسرايا القدس، في تصريح مقتضب: بعون الله وقوته مجاهدونا يتصدون لقوات الاحتلال المقتحمة للمخيم ويمطرونها بوابل كثيف من الرصاص".

كما وقالت السرايا إن مجاهديها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتمركزة في محيط منزل الدبعي وأمطرتها بصليات كثيفة من الرصاص.

وتوعد الناطق العسكري باسم كتيبة جنين أبو معاذ، اليوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيدقع ثمن جريمته بحق أبطال ومجاهدي شعبنا.

وقال أبو معاذ في تغريدة:" كتيبة جنين تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المجاهد البطل محمود الدبعي ونعده انه سيدفع ثمن جريمته بحق ابطال ومجاهدي شعبنا".

 

 

استهداف المنزل بالقذائف