غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طالبت بمحاسبة القتلة

الأطر والمؤسسات الصحفية تكرّم الصحفيين مجاهد السعدي ومجدي بنورة

الأطر والمؤسسات الصحفية.jpg
شمس نيوز -

عبرت الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية عن استهجانها لاستثناء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الزميلين الصحفيين مجاهد السعدي ومجدي بنورة من التكريم أسوة بزملائهما، الذين تم تكريمهم من قبل رئاسة السلطة بعد نجاتهما من محاولة الاغتيال برصاص قناص "إسرائيلي" استهدفهما أثناء تغطيتهما لاقتحام مخيم جنين، مما أدى لاستشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وإصابة الصحفي علي السمودي، ونجاة الزميلين مجاهد السعدي وشذا حنايشة.

وقالت: "إن الأطر والمؤسسات الصحفية الفلسطينية، وهي تتوجه بالتحية إلى روح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، فإنها تتمنى السلامة التامة للزميل علي السمودي، كما تتوجه بالتحية والتكريم للصحفي الشجاع مجاهد السعدي نظراً لدوره المهني والإعلامي والوطني في نقل الحقيقة والمعاناة في مخيم جنين الصامد، وكشف جرائم الاحتلال".

ووجهت التحية والتكريم للزميل المصور الشجاع مجدي بنورة، الذي وثّق جريمة إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة.

ودعت الأطر والمؤسسات الصحفية السلطة الفلسطينية، للإسراع في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتقديم جنود الاحتلال المتورطين في جريمة اغتيال الزميلة الصحفية "أبو عاقلة" للعدالة، عبر التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمنع إفلاتهم من العقاب.

كما وجهت التحية لكل الصحفيين البواسل الذين يواصلون الليل بالنهار وهم ينقلون معاناة شعبنا الفلسطيني في غزة، والضفة، والقدس، والداخل المحتل رغم جبروت وبطش الاحتلال.