غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بقيمة 25 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يوضح آلية توزيع المساعدات النقدية وعلاقتها بـ"الشؤون الاجتماعية”

الشؤون الاجتماعية
شمس نيوز - خاص

أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم 25 مليون يورو كمساعدات إنسانية؛ لتلبية الاحتياجات الأساسية للفلسطينيين، سواء في الضفة الغربية، أو القدس المحتلة، وقطاع غزة؛ الأمر الذي دفع عشرات الآلاف من الأسر الفقيرة للتساؤل عن مصارف تلك المساعدات، "هل سيكون لمستفيدي الشؤون الاجتماعية نصيب من ذلك؟".

المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، أكد أن المساعدات الإنسانية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي سيتم صرفها ضمن المساعدات الإنسانية التي تقدم لجميع الفلسطينيين عبر مؤسسات غير حكومية.

وقال عثمان لـ "شمس نيوز": "نظرًا لصعوبة الأوضاع الاقتصادية في فلسطين، فقد أعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديم مساعدات إنسانية؛ لتستفيد منها العائلات اللاتي يعشن أوضاعًا اقتصادية صعبة في جميع المناطق الفلسطينية، إذ أن المساعدات سيتم توزيعها عبر مؤسسات (NGOs) غير الحكومية.

وفيما يتعلق بمستفيدي الشؤون الاجتماعية، فقد أكد عثمان أن المساعدات المالية التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لا علاقة لها بمخصصات الشؤون الاجتماعية، لكنه أكد أن المستفيد من تلك الأموال هم العائلات الفقيرة.

وأوضح أنه لا يوجد أي معلومات رسمية حتى الآن عن أموال الشؤون الاجتماعية الخاصة للأسر الفقيرة في فلسطين، مشيرًا إلى أن الجميع ينتظر إقرار الموازنة المالية.

يُشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية لم تصرف شيكات الشؤون الاجتماعية منذ أكثر من عامٍ كامل، وأرجعت السبب إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يلتزم بإقرار الموازنة كما كان مقرراً لها بداية العام الماضي.