غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القيادي البطش: الطريق للقدس تمر بالمقاومة وعنوان هذا الطريق رجال السرايا

خالد البطش
شمس نيوز - غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش أنه رغم مرور 74 عاماً من الهجرة والنكبة، إلا أنها لن تغير مسارات شعبنا ولن تبدل أولوياته.

وقال البطش في كلمة له خلال حفل تأبيني نظمته حركة الجهاد الإسلامي لثلة من شهداء معركة سيف القدس، بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعنوان "رجال التاسعة": "نؤبن اليوم أبطال من كتيبة الرعب التي أرعبت هذا المحتل بقيادة القائد البطل بهاء أبو العطاء".

وشدد على أن رجال التاسعة أذلوا نتنياهو، وحكومة الليكود وكانوا سبباً في سقوطه، كما كانت سببا في إسقاط ليبرمان من وزارة حرب الاحتلال.

وأضاف: "حينما فكر الاحتلال الاعتداء على القدس كان الرد القوي من كتيبة الرعب المتمثلة برجال التاسعة وكانت نقطة البداية من بيت حانون على يد القائد الشهيد حسام أبو هربيد"، مؤكدًا أن المقاومة تفتخر اليوم بأنها خاضت معركة سيف القدس التي كان لها الأثر الكبير في توحيد فلسطين كل فلسطين.

وجدد البطش التأكيد على أن رجال التاسعة أكدوا أن الطريق للقدس تمر بالمقاومة وعنوان هذا الطريق رجال سرايا القدس والمقاومة، متابعًا "سيوف وصواريخ المجاهدين في غزة وجنين تؤكد وحدة المسار والهدف والمقاومة".

وحذَّر العدو من عودة سياسة الاغتيالات أو ذبح القرابين داخل المسجد الأقصى، مضيفًا "لن نسمح للاحتلال أن يفرض سيادته على القدس أو يغير هويتها".

وحمَّل البطش الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير خليل عواودة، داعيًا الجميع إلى التدخل وإنقاذه.

وأكمل: "ندعو كل الوسطاء لإنقاذ حياة البطل المضرب الأسير عواودة قبل فوات الأوان".