غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط المنحة القطرية شهر 5 2022 – تفعيل رابط صرف المنحة القطرية شهر مايو 2022

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 مايو 2022.PNG
شمس نيوز - غزة

رابط المنحة القطرية شهر 5 2022 – تفعيل رابط صرف المنحة القطرية شهر مايو 2022 ، يحظى رابط المنحة القطرية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة على اهتمام عشرات الآلاف من الأسر المتعففة المستفيدة إذ أن مصادر إعلامية كشفت اليوم الثلاثاء 17 – 5- 2022 أن رئيس اللجنة القطرية السفير محمد العمادي سيصل إلى قطاع غزة يوم الأربعاء 18 مايو 2022 للإعلان عن موعد صرف المنحة التي تترقبها الأسر المتعففة على أحر من الجمر تزامنًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها السكان في القطاع في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفرض حصاره المشدد منذ عام 2007 حتى اليوم.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 2022 ، يبحث الآلاف من المواطنين في غزة عن موعد دفع المنحة القطرية، وخاصة بعد الأسبوع الأول من مايو، حيث تبدأ الأسر الفقيرة في السؤال عن موعد إرسال رسائل المنحة القطرية للمستفيدين من منحة المائة دولار والتي تصرفها دولة قطر لعشرات المواطنين في القطاع، من أجل تلبية احتياجاتهم، من أجل توفير الحد الأدنى من احتياجات منازلهم خاصة في ظل الحصار المفروض على غزة وندرة فرص العمل منذ قرابة 16 عامًا متواصلة.

 

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 2022

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة بتفعيل رابط صرف المنحة القطرية في مايو 2022 في الأيام المقبلة، وفي نفس الوقت تعمل الأمم المتحدة على إرسال رسائل لمتلقي المنحة القطرية على هواتفهم، وذلك لإعلامهم بموعد صرف المنحة القطرية ومتى سيتم صرفها.

 

المنحة القطرية

بدأت دولة قطر صرف 100 دولار للأسر الفقيرة منذ عام 2022، وذلك بهدف إعفاء سكان قطاع غزة الذين يعيشون في ظروف معيشية سيئة للغاية، على أثر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 15 عامًا متتالية، والذي أدى إلى إغلاق عشرات المصانع وتسريح مئات الآلاف من العمال، وقلة فرص العمل للخريجين.

رابط المنحة القطرية 100 دولار شهر 5 مايو 2022.PNG
 

وكانت قطر تنفق 100 دولار كل شهر تقريبًا، وحرصت حكومة الاحتلال على وضع العراقيل أمام دخولها إلى غزة وذلك تحت ذرائع واهية من أجل تضييق الخناق على القطاع، وبعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2021، منعت حكومة الاحتلال المنحة القطرية 100 دولار من دخول لقطاع غزة لمدة ثلاثة أشهر، الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين، لكنها سمحت بعد ذلك بإدخالها تحت ضغط المقاومة ولكن بآلية مختلفة تماماً، إذا أصبحت الأمم المتحدة هي التي تتكفل بالمصاريف بالتعاون مع اللجنة القطرية، وعملت من خلال حوالي 300 نقطة منتشرة في أنحاء قطاع غزة.

 

ما هي قيمة المنحة القطرية شهر 5

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام عدة، خبرًا مفاده أن المنحة القطرية الـ100 دولار لشهر مايو 2022 ستصرف بمقدار أعلى مما كانت تصرف عليه خلال الأشهر الماضية.

وبحسب النشطاء فإن المنحة القطرية ستصرف بمقدار 330 شيكلًا بدلًا من 310 شيكلًا، وذلك في ظل الارتفاع المتواصل للدولار مقابل الشيكل، والذي عاد إلى الانتعاش مجددًا، حيث بلغ سعر الدولار مقابل الشيكل على شاشة البورصة الفلسطينية 3.40 شيكل، فيما يصرف في الأسواق بمقدار 3.38 شيكلًا.

الجدير ذكره أنه لم يصدر حتى اللحظة أي تصريح من الجهات المختصة بهذا الشأن كاللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، أو الاتحاد الأوربي، وجميع ما ورد هو عبارة عن حديث للنشطاء نقلًا عن مصادر مجهولة.

اخترنا لكم: الاتحاد الأوروبي يوضح آلية توزيع المساعدات النقدية وعلاقتها بـ"الشؤون الاجتماعية”

رابط المنحة

وتحرص وكالة شمس نيوز على نشر رابط صرف المنحة القطرية بشكل شهري، إذ أن رابط المنحة لم يتغير لكن يتم تفعيله بعد الإعلان الرسمي من قبل اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية؛ لذلك ننشر لكم الآن الرابط الرسمي للمنحة القطرية علمًا أن تفعيله رابط سيكون بعد الإعلان الرسمي.

للحصول على الرابط اضغط هنا

 

 

 

 

تفعيل رابط صرف المنحة القطرية شهر مارس 2022.JPG