غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 مايو 2022

رابط المنحة القطرية 2022 شهر مايو.PNG
شمس نيوز - غزة

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 مايو 2022، من المتوقع أن يتم تفعيل رابط المنحة القطرية شهر مايو خلال الساعات القليلة المقبلة تزامنًا مع إعلان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية، إذ يترقب الإعلان الرسمي نحو 100 ألف أسرة متعففة من سكان قطاع غزة المستفيدين من المنحة.

رابط المنحة القطرية شهر 5 مايو 2022، ومن المعروف أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة هي من تقوم بنشر وتفعيل رابط المنحة القطرية وذلك بعد الإعلان الرسمي من قبل اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية عن موعد صرف المنحة ويأتي نشر الرابط بهدف تسهيل فحص الأسماء من قبل المستفيدين منها.

 

المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 مايو 2022

يُشار إلى أن السفير القطري محمد العمادي لم يعلن حتى إعداد الخبر الساعة التاسعة صباح يوم الخميس 19 مايو 2022 عن موعد صرف المنحة القطرية رغم وصول السفير العمادي للقطاع فجر يوم الأربعاء 18 مايو 2022 عبر معبر بيت حانون – ايرز شمال قطاع غزة، إلا أن بعض المصادر ترجح أن يتم الإعلان رسميا عنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

رابط المنحة القطرية شهر  5 2022.PNG
 

ورغم عدم الإعلان عن صرف المنحة إلا أن فريق العمل بموقع شمس نيوز ينشر رابط صرف المنحة علمًا أن الرابط يتم تحديثه مباشرة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة فور الإعلان رسميًا من قبل السفير العمادي عن موعد صرف المنحة القطرية لهذا الشهر، علمًا أن الوزارة لم تفعل حتى الآن الرابط بشكل رسمي.

في ذات السياق فإن الأمم المتحدة لم تقم حتى الآن (الساعة التاسعة صباح يوم الخميس 19 مايو 2022) بإرسال رسائل للمستفيدين تشعرهم بأنهم من ضمن المستهدفين بالمنحة لهذا الشهر.

ويستفيد من المنحة القطرية قرابة 100 ألف عائلة من الأسر المستورة والمتعففة في جميع محافظات قطاع غزة بواقع 100 دولار لكل عائلة ، حيث يتم توزيعها من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي تم تحديدها مسبقا في القطاع والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

اخترنا لكم:  العمادي يصل غزة.. هل يعلن عن موعد صرف المنحة القطرية شهر مايو 2022؟

ويترقب سكان غزة شهريا موعد صرف المنحة القطرية خاصة بعد انقضاء النصف الأول من شهر 5 مايو الجاري، حيث تمثل الـ100 دولار بالنسبة لهم أهمية كبيرة وذلك وفق تقارير صحفية سلطت الضوء بشكل كبير على أهمية صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة.

ومنذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي كان في شهر مايو 2021 ، بدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على توزيع المنحة القطرية لسكان غزة ، وذلك عبر التعاقد مع مراكز ومحال تجارية تم اعتمادها من قبل الأمم المتحدة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وما زال المواطنون في قطاع غزة ينتظرون الإعلان رسميا عن رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية في غزة الآن، حيث أنه وكما جرت العادة يتم إرسال رسائل من قبل الأمم المتحدة تخبر المواطن بانه مستفيد من هذه المنحة خلال شهر مايو الجاري.

 

 قيمة المنحة القطرية شهر 5

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام عدة، خبرًا مفاده أن المنحة القطرية الـ100 دولار لشهر مايو 2022 ستصرف بمقدار أعلى مما كانت تصرف عليه خلال الأشهر الماضية.

وبحسب النشطاء فإن المنحة القطرية ستصرف بمقدار 330 شيكلًا بدلًا من 310 شيكلًا، وذلك في ظل الارتفاع المتواصل للدولار مقابل الشيكل، والذي عاد إلى الانتعاش مجددًا، حيث بلغ سعر الدولار مقابل الشيكل على شاشة البورصة الفلسطينية 3.40 شيكل، فيما يصرف في الأسواق بمقدار 3.38 شيكلًا.

 

رابط المنحة القطرية

 

 

رابط المنحة القطرية 2022 شهر مايو.PNG