غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يدعي اعتقال محام من القدس مرر رسائل إلى أسرى حماس

شمس نيوز/القدس المحتلة

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الخميس، بنشر خبر حول اعتقال الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات لمحام عربي من شرقي القدس بشبهة إيصال رسائل لأسرى حماس في سجون الاحتلال، ونقل أموال للحركة.

وقال موقع "روتر" العبري، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل المحامي بالتعاون مع جهاز "الشين بيت" في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، بتهمة تمرير رسائل متبادلة بين أسرى حماس وقياداتهم في خارج السجن، مبينا أنه تم تمديد اعتقال المحامي من قبل محكمة الصلح في تل أبيب حتى يوم الاثنين 16-3-2015.

وبحسب المعلومات، فإن الشرطة بدأت تحقيقات سرية خلال الشهر الماضي بعد تلقي معلومات استخباراتية حول أنشطة رامي العلمي، المقيم في حي الطور بالبلدة القديمة للقدس، وتبين من خلال التحقيقات أنه يتواصل مع قيادات في حماس بمقابل مالي لتوصيل رسائل إلى أسرى العزل الانفرادي في بعض السجون، والعكس، حيث كان يتلقى مبلغ 400 دولار عن كل زيارة.

 

وقال الشاباك الإسرائيلي إنه خلال التحقيق تم مصادرة أجهزة كمبيوتر كان يستخدمها العلمي بالإضافة إلى مصادرة إيصالات تشير إلى نقله أموالا إلى جهات مختلفة، مبينا أنه خلال التحقيق مع المحامي قال ان زياراته للسجون كانت تتم بطلب من وزارة الأسرى في رام الله.