غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رغم تهديدات الفصائل

غانتس: مسيرة الأعلام ستجري في مسارها الاعتيادي

غانتس.webp
شمس نيوز - القدس المحتلة

أكد وزير حرب الاحتلال بيني غانتس، أن مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنون في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو الجاري، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

ودعا غانتس بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية جميع الأطراف بما في ذلك مختلف أحزاب الاحتلال إلى إبداء المسؤولية تجاه هذه القضية الحساسة.

ووفقا للإذاعة، فإنه ورغم استمرار حالة التوتر في منطقة باب العامود والبلدة القديمة وتهديدات الفصائل الفلسطينية، فإن مسيرة الأعلام سوف تجري في مسارها الاعتيادي ولن يتم تغير مسارها.

وكانت الفصائل الفلسطينية أكدت أنها لن تسمح لمسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنون، بكسر القواعد التي فرضتها خلال معركة سيف القدس.

وأكد مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن المقاومة الفلسطينية أبلغت جميع الوسطاء أن مسيرة الأعلام المقررة في الـ 29 من الشهر الحالي عمل استفزازي وعدواني وسيُردّ عليه.

وقال شهاب، في حديث سابق للميادين: "تصريحات قادة المقاومة اليوم مع تصريحات قادة المحور تؤكد أن جميع القوى ستكون في المعركة إذا اعتُدي على الأقصى".

ولفت إلى أنّ "المقاومة اليوم أكثر حيوية، ما جعل الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بتحسّس وجوده على أرض فلسطين".

بدوره، أكّد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، أنّ "القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية"، مشدّداً على أنّ "المقاومة لن تقبل بمحاولات تهويد الأقصى، ولو كلّفها ذلك القتال كل يوم".