غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإطار الممثل للعاملين بجامعة الأقصى يصدر بياناً بشأن السلف العامة

جامعة الأقصى.jpg
شمس نيوز - غزة

حمل رئيس مجلس الامناء في جامعة الأقصى، المسئولية الكاملة لتعطيل وتسويف تسوية ما يسمى السلف العامة وما ستؤول اليه الأمور داخل الجامعة، وعليه اتخاذ اجراءاته للمحافظة على مصالح الجامعة واستقرارها.

وأضاف "نعتبر ممارسة التسويف في معالجة موضوع ما يسمى السلف العامة، وعدم رفع نسبة صرف العلاوة التطويرية المتفق عليها، جزء من سياسة التسويف المتبعة والتي تؤدي إلي عدم الاستقرار في الجامعة".

نص البيان كما وصل "شمس نيوز"

الأخوات والإخوة العاملون بجامعة الأقصى ...

نهديكم أطيب تحياتنا، مع تمنياتنا لكم بموفور الصحة والعافية، آملين من المولى عزوجل أن يجعل أيامكم القادمة أيام خير وبركة، تشعرون فيها بقيمة عطائكم اللامحدود للرقي بجامعتكم، وتتمتعون فيها في بيئة عمل صحية، يشعر فيها أصحاب المسؤولية بشرعية حقوقكم وعدالتها، وضرورة العمل على احقاقها فعلا وليس شعارا، بيئة عمل ترقي بها حقوقكم المطلبية لتصبح لدى أصحاب المسؤولية هاجسا يؤرقهم حتى احقاقها.

الأخوات والإخوة الأعزاء..

إن الإطار الممثل للعاملين لا يكل ولا يمل في بذله لجهوده المضنية في متابعة قضايا العاملين على كافة المستويات، اخذين يعين الاعتبار الظروف الصعبة الذى يعيشها قطاع غزة، وجامعة الأقصى جزء أصيل من هذا الواقع، ولعل أبسط هذه القضايا المطلبية ما أسماها أصحاب المسؤولية بالسلف العامة، حيث نؤكد بأنها صرفت كجزء من العلاوة لتطويرية التي تستحقونها، حيث أنه في لقائنا مع الدكتور كمال الشرافي رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى بتاريخ 09/07/2021م  تم خلاله استعراض ومناقشة كل القضايا التي تهم العاملين بالجامعة وتم فيه الاتفاق على أربعة نقاط ضمناها في البيان رقم ( 37)، وعلى رأس هذه النقاط تغطية ما تم تسميته بالسلف العامة، وتشكيل لجنة مشتركة لاقتراح الحلول وايجاد آليات تنفيذ ذلك ضمن القانون في مدة ثلاث شهور. ونتيجة لذلك تعليق الاضراب في كافة فروع الجامعة والعودة لمباشرة العمل صبيحة يوم 11/07/2021م، وفى لقائنا مع الدكتور كمال الشرافي بتاريخ 14/03/2022م، في مكتب مجلس أمناء الجامعة بغزة تجدد الوعد بإنجاز التسوية وأن الموضوع طرف اللجنة المالية بمجلس الأمناء، ولا نريد أن نستعرض هنا حجم الاتصالات التي حدثت بين هذين اللقاءين، متابعة منا لقضايا العاملين وهمومهم. كما أن مجلس الجامعة في جلسته في شهر ديسمبر 2021م رفع توصية لمجلس الأمناء لتسوية هذا الملف، وعلى الرغم من مرور ستة أشهر فإن هذه التوصية رغم ما فيها من ظلم للعاملين فإنها لم تعرض وتناقش في مجلس أمناء الجامعة. كما نود أن نؤكد أنه في الاجتماعين الأخيرين لمجلس الأمناء في شهري ابريل ومايو، لم يتم طرح هذه القضية حتى في جدول الأعمال.

الأخوات والإخوة العاملون بالجامعة:

إننا في الإطار الممثل للعاملين بجامعة الأقصى نؤكد على ما يلي:

نحمل رئيس مجلس الامناء المسئولية الكاملة لتعطيل وتسويف تسوية ما يسمى السلف العامة وما ستؤول اليه الأمور داخل الجامعة، وعليه اتخاذ اجراءاته للمحافظة على مصالح الجامعة واستقرارها.

نعتبر ممارسة التسويف في معالجة موضوع ما يسمى السلف العامة، وعدم رفع نسبة صرف العلاوة التطويرية المتفق عليها، جزء من سياسة التسويف المتبعة والتي تؤدي إلي عدم الاستقرار في الجامعة.

نهيب بكل الغيورين في هذا الوطن العزيز بالتدخل لإنهاء هذه المظلمة التي تراوح في مكانها منذ عام كامل.

سنشرع في بداية الأسبوع القادم بفعاليات نقابية ستوصلنا حتما الى الامتحانات النهائية للفصل الثاني من العام الجامعي 2021/ 2022 ونعتبر هذا الأسبوع فترة كافية للقيام بما ينبغي لحل قضايا العاملين.

ودمتم بعز في وطن حر، وجامعة تنصف موظفيها

الإطار الممثل للعاملين بجامعة الأقصى