غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية

بالصور التجمع الإعلامي برفح يفتتح دورة تدريبية في "صحافة الموبايل"

صحافة الموبايل (3).jfif
شمس نيوز - غزة

افتتح التجمع الإعلامي الفلسطيني بمدينة رفح ، بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية بعنوان "صحافة الموبايل"، لطلاب وطالبات وخرجي كليات الصحافة والإعلام.

ويشارك في الدورة التي يحاضر بها المدرب منير يونس، "20" متدرب ومتدربة، من طلاب وطالبات الصحافة والإعلام بالمدينة.

رَحّب مسؤول التجمع الإعلامي برفح الصحفي ياسر أبو عاذرة  بالمشاركين في الدورة، مؤكداً على حرص التجمع الإعلامي على صقل مواهب الإعلاميين والإعلاميات وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يعقدها.

 وأوضح أبو عاذرة أن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات متتالية ينظمها التجمع لتطوير وتنمية قدرات الطلبة والخريجين ومن أجل زيادة مهاراتهم وخبراتهم ورفع كفاءتهم.

ومن جهته قال مدير شركة القدس للتنمية البشرية برفح، محمد أبو مهادي إن هذه الدورة تأتي في سياق التواصل مع الإعلاميين في المدينة ولتطوير قدراتهم الصحفية، لكي يتمكنوا من ممارسة عملهم الإعلامي بشكل جيد وحرفي.

وأضاف أبو مهادي، أن شركة القدس للتنمية البشرية تسخّر كافة إمكاناتها لتطوير قدرات الإعلاميين وغيرهم من الشرائح المجتمعية بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية لدى أكبر قدر ممكن من المجتمع.

بدوره بين المدرب يونس أن الدورة تشمل على كافة فنون العمل الصحفي عبر الجوال، من خلال  التركيز على التطبيق العملي على تصوير المواد ومونتاجها عبر البرامج التي سيتم شرحها خلال الدورة، مؤكداً على أهمية التدريب العملي بالنسبة للخريجين، بما يمكنهم من الانخراط بشكل أفضل في الحياة العملية.

وقال يونس إن العمل الصحفي يحتاج إلى الصبر والمثابرة والدقة والمهارة الفائقة في استخدام كل أساليب العمل الحديث، ومواكبة التطور التكنلوجي.

يُذكر أن الدورة، تأتي في سياق سلسلة من الدورات والوُرش المتنوعة التي يعقدها التجمع الإعلامي الفلسطيني، في مختلف محافظات قطاع غزة؛ لتنمية مهارات الطلبة والخريجين والعاملين في الحقل الاعلام.