غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022 سعر الذهب في لبنان اليوم وسعر صرف الليرة اللبنانية

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022.PNG
شمس نيوز - بيروت

يحظى سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022 سعر الذهب في لبنان اليوم وسعر صرف الليرة اللبنانية على اهتمام الكثير من أبناء الجمهورية اللبنانية بشكل واسع خلال الساعات القادمة إذ أن أسعار الدولار الأمريكي تشهد حاليًا انخفاضًا مقابل الليرة اللبنانية وذلك في السوق السوداء (غير الرسمية).

اخترنا لكم: سعر الدولار في سوريا اليوم الاربعاء 1-6-2022 سعر الذهب في سوريا اليوم وسعر صرف الليرة السورية

 

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022.PNG

وفي هذه المقالة سننشر لكم الآن عبر موقع شمس نيوز تفاصيل الأسعار وفقًا لمواقع لبنانية مختصة في الأسعار إذ أن سعر الدولار الأمريكي في لبنان اليوم الأربعاء تراوح ما بين (27350 و27450) ليرة لكل دولار واحد، مقارنة بأسعار يوم أمس الثلاثاء والتي كانت نحو (27500 و27550) ليرة لبنانية للدولار الواحد.

يُشار إلى أن اللبنانيين خلال الأسبوع الماضي انشغلوا بأسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء خاصة مع تقلب الأسعار مرة في انخفاضًا وأخرى في ارتفاع مفاجئ الأمر الذي أدى إلى عدم استقرار في العملة اللبنانية والتي شهدت انخفاضًا مفاجئًا يوم الاثنين الماضي بنحو 38 ألفًا لكل دولار أمريكي، وانخفاض الدولار تسبب أيضًا في انخفاض كبير على أسعار المازوت والغاز في لبنان.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، حذر تجّار المواد الغذائية وأصحاب السوبرماركت، من مغبّة عدم الالتزام ببيع كلّ السلع وفق التسعيرة المحدّثة لسعر الصرف، تحت طائلة اتّخاذ إجراءات ردعية وعقابية مشدّدة بحقّ كل يتلاعب بالأمن الغذائي للبنانيين.

وطالب العاملون بقطاع المحروقات بضرورة إصدار المديرية العامة للنفط جدولاً جديداً للأسعار، بعد الانخفاض الحاد بسعر الدولار الذي بدأ أمس.

وتقول مصادر معنية إن إمكانية إصدار الجدول غير واضحة حتى الآن، تشيرُ مصادر أخرى إلى أن الأمر قد يحصلُ وستكشفه الساعات القليلة المقبلة، نظراً لحاجة السوق إلى ذلك، وهو أمرٌ يجري بحثه فعلياً في وزارة الطاقة.

أزمة عمالية جديدة

واجتمعت الهيئات الاقتصادية في لبنان الجمعة مع الاتحاد العمالي العام ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للبحث في إجراءات لحماية القدرة الشرائية للموظفين من التآكل.

وشنّت جمعية مصارف لبنان، الثلاثاء الماضي، هجوماً شرساً على خطة التعافي التي أقرتها الحكومة، ما استدعى الرد من نائب رئيس الوزراء.

 وحرضت الجمعية في بيان لها المودعين على الدولة باعتبارها "ألغت الودائع بجرة قلم"، في اعتراض منها على ما تضمنته خطة التعافي من إلغاء جزء من التزامات مصرف لبنان لصالح المصارف بالعملات الأجنبية.

وجدّدت جمعية المصارف رفضها لخطة التعافي قائلة إنها "كُتِبت بأموال المودِعين وأموال المصارف، وهي تقف صفّاً واحداً مع المودِعين لرفض هذه الخطة التي لا نهوض فيها سوى في اسمها".

سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022.PNG
 

سعر الذهب في لبنان اليوم الأربعاء 1-6-2022

 

اخترنا لكم: فيديو مرعب لحظة انتحار أم ذبحت أطفالها الثلاثة

 

سعر الذهب في لبنان اليوم الاربعاء 1-6-2022.PNG