غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاحتلال يفتح نيران أسلحته الرشاشة تجاه مراكب الصيادين شمال غزة

بحرية الاحتلال - الصيادين.jpeg
شمس نيوز - غزة

فتحت زوارق الاحتلال، نيران أسلحتها الثقيلة صوب عددٍ من مراكب الصيادين غرب منطقتي الواحة والسودانية شمال مدينة غزة.

وأفاد منسق لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي زكريا بكر، أن زوارق الاحتلال أطلقت النار صوب عددٍ من الصيادين خلال عملهم في بحر السودانية شمال مدينة غزة على بُعد 3 أميال.

وأشار إلى أن إطلاق النار لم يُسفر عن وقوع مصابين حتى اللحظة، مؤكدًا أن الاحتلال يتعمد استهداف الصيادين للتنغيص عليهم وتكبيدهم خسائر مادية فادحة.

ودعا بكر، منظمة الصليب الأحمر والمنظمات والمؤسسات الدولية، إلى الضغط على الاحتلال لإرغامه على احترام حقوق العاملين في قطاع الصيد باعتباره قطاعًا مدنيًا، وضرورة إبعاده عن المستجدات السياسية والعسكرية على الساحة الميدانية، وضمان الحماية الحقيقية للصيادين حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وأوضح، أن الصيادين يُعانون من إجراءات الاحتلال وسياساته العنصرية والإجرامية، حيث يتعمد إطلاق النار صوب مراكبهم ومصادرة شِباكهم، ورشهم بالمياه العادمة، إضافة إلى التهديدات التي يُطلقها بين الحِين والأخر لترويع العاملين وإرغامهم على ترك البحر والعودة إلى الميناء.

ولفت بكر، إلى أن العشرات من الصيادين ينتمون للطبقة الفقيرة والمهمشة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام على المستويات كافة، وهو ما يتطلب تظافر الجهود لضمان الحياة الكريمة لهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر منذ ما يزيد عن 15 عامًا.

وشدد، على أن الاحتلال يُحكم إغلاقه على أهالي قطاع غزة، برًا عبر إغلاق المعابر، وجوًا عبر تدميره مطار غزة الدولي، وبحرًا عبر تقليص مساحات الصيد والتنكيل بالصيادين خلال عملهم في البحر.