غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تقرير: الاحتلال يهدم 300 مبنى في الضفة والقدس منذ مطلع العام الجاري

هدم منزل.jpeg
شمس نيوز - القدس المحتلة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إنّ سلطات الاحتلال هدمت 300 مبنى في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس، منذ مطلع العام الجاري.

وحذّر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في فلسطين من أنّ مبنى يضم "12 وحدة سكنية معرّض لخطر وشيك بالهدم في منطقة وادي قدوم في حي سلوان في القدس"، مضيفاً: "تمّ تحديد الموقع الذي يقع عليه المبنى من قبل السلطات الإسرائيلية كمساحة مفتوحة، لاستخدامها كحديقة عامة".

وأضاف التقرير أنّ "الأسر الفلسطينية تلقت مؤخراً أمراً بالهدم من بلدية القدس ودُعيت إلى الإخلاء خلال أيام"، مبيّناً أنّه "إذا نُفذ الهدم، فسوف يجري إخلاء 32 بالغاً و42 طفلاً بالقوة".

وأردف المكتب: "كما هو الحال في معظم عمليات الهدم في الأراضي الفلسطينية، تكمن الذريعة التي تبرر الهدم المحتمل في وادي قدوم في الافتقار إلى رخصة بناء إسرائيلية"، مستدركاً أنه "يكاد يكون من المستحيل على الفلسطينيين الحصول على مثل هذه التصاريح".

وتابع: "في هذه المرحلة، تهدف الجهود الأولية إلى منع عملية الهدم من خلال التواصل مع السلطات المعنية".

وكان الاحتلال هدم منذ أيام مسجد الصمود في تجمع الرماضين في منطقة قلقيلية، بذريعة عدم الترخيص.

وفي 9 أيار/مايو، شنت قوات الاحتلال حملة هدم استهدفت فيها منازل مواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، وفي اليوم نفسه هدّت قرية العراقيب في النقب للمرة الـ201 منذ العام 2000.