غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أبو حسنة: الجهود الأممية تنصب حاليًا لتوفير الدعم اللازم لمواصلة خدمات "الأونروا"

عدنان أبو حسنة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة أنَّ الوكالة الأممية هي الجهة الوحيدة والموثوقة المخولة بالتفويض الممنوح لها من الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنَّ أيَّ حديث غير ذلك غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.

وأوضح أبو حسنة في تصريحات اذاعية أنَّه لا أحد في المنظومة الأمية بدءًا من مفوض "الأونروا" لازاريني أو الأمين العام للأمم المتحدة يستطيع أن يغير في التفويض، أو ينقل البرامج وأن الجهة الوحيدة المخولة بذلك هي الجمعية العامة فقط،

وبيَّن أنَّ الجهود الأممية الآن تنصب على توفير الدعم اللازم للأونروا لمواصلة خدماتها وضمان تنفيذ تفويضها.

وبشأن التعاون والشراكات مع المنظمات الأممية قال أبو حسنة: "لدينا الآن أكثر من 30 شراكة مع منظمات أممية، وغير أممية، ولا علاقة لتلك الشراكات بالتفويض، ونحن من ننفذ البرامج المشتركة".

وأشار إلى أنَّ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 9 ديسمبر 2021، والذي تمت الموافقة بأغلبية ساحقة في الفقرة 23، والفقرة 43، طالب "الأونروا" بإنشاء شراكات وتعاون مع المؤسسات الأممية والدولية من أجل تنفيذ برامجها وسد العجز في ميزانيتها دون المس بتفويضها الممنوح من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتابع " المفوض العام سيزور عدد كبير من الدول وتوجه اليوم الى تركيا وسيكون هناك اجتماع للجنة الاستشارية في منتصف الشهر الحالي ببيروت واجتماع للمانحين في الـ 23 من الشهر في نيويورك لحشد الدعم لميزانية الاونروا" .