غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور فصائل المقاومة: معركة الدفاع عن القدس هي معركة عربية إسلامية عقائدية

شمس نيوز - غزة

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، وقفة جماهيرية حاشدة، بمناسبة الذكرى الـ55 للنكسة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى تحت عنوان "أقصانا لا هيكلهم".

وقالت الفصائل في كلمت لها ألقاها الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال، على هامش الوقفة: "الشعب الفلسطيني الذي شرع سيف القدس يقف شامخاً في وجه الاحتلال، إن اعتداءات الاحتلال في القدس لن تمر وشعبنا سيفشل مخططاته".

وحذرت الاحتلال من المساس بالأقصى، مشددة على أن الاعتداء لن يمر إلا على أجساد شعبنا، وأن معركة الدفاع عن القدس هي معركة عربية إسلامية عقائدية.

وطالبت فصائل المقاومة، الأمة العربية والإسلامية بمساندة شعبنا في القدس.

بدوره، ذكر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في كلمته خلال الوقفة: "هذه الوقفة تؤكد مدى الترابط بين أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وتابع: "النكسة التي حلَّت بشعبنا في العام 1967 هي تراكم للنكبات التي أصابت شعبنا منذ عام 1948 ضمن مسلسل التآمر على شعبنا الفلسطيني".

وثمّن صبري دعم أهلنا في غزة للمرابطين في القدس والأقصى، مطالبًا بمواصلة الدعم للمرابطين في المسجد الأقصى.

وأكد على حقنا الشرعي في الأقصى وإن انتهاكات الاحتلال نتيجة للصمت العربي، مشيرًا إلى أن الاقتحامات ومسيرات الأعلام التي تتم بحراسة الاحتلال لن تعطيهم الأحقية على أرضنا ومسجدنا.