غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بالفيديو: ميسي يقود برشلونة للفوز على إيبار

شمس نيوز/مدريد

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه للفوز على مضيفه إيبار بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "إيبوروا مونسيبال" الذي يتسع لخمسة آلاف متفرج، السبت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ميسي هدفي البارسا في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و55، لينفرد بصدارة "هدافي الليغا" برصيد 32 هدفاً ويرفع رصيد فريقه إلى 65 نقطة يوسع بها الفارق مع غريمه ريال مدريد إلى أربع نقاط وذلك قبل مباراة الفريق الملكي أمام ليفانتي غداً بنفس الجولة، بينما واصل فريق إيبار مسلسل هزائمه للمباراة الثامنة على التوالي ليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

أجرى لويس إنريكي عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية بسبب الإيقافات أو إراحة لاعبيه قبل الكلاسيكو الأسبوع المقبل، حيث أشرك مارتن مونتويا وأدريانو ومارك بارترا وسيرجي روبرتو ورافينيا ألكانتارا منذ البداية بينما احتفظ بالثلاثي الهجومي ميسي ونيمار ولويس سواريز.

كاد البارسا أن يهز شباك منافسه المتواضع في الثواني الأولى، إلا أن ضربة رأس إيفان راكيتيتش اصطدمت بجسد مدافع إيبار قبل أن تهز الشباك .. الفرص كانت قليلة للغاية ولكن الفريق الكتالوني حقق ما أراد بأقل مجهود، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة اصطدام الكرة بيد المدافع بورخا إيكيزا، سددها ميسي بقوة في الزاوية اليسرى.

وصل استحواذ الفريق الكتالوني على الكرة إلى 72%، لكن دون جدوى أو محاولات عديدة على المرمى، وكان ميسي نقطة الفاعلية الوحيدة في صفوف البلوجرانا، حيث مرر كرة بينية لينفرد نيمار لكنه سدد في جسد الحارس، بعدها يحصل برشلونة على ركلة ركنية وضعها ميسي برأسه في الزاوية اليمنى، وفشل مدافع إيبار في تشتيتها لتسكن الشباك.

تخلى إيبار عن حذره الدفاعي بعد الهدف الثاني، وتحرك للهجوم، وسدد أكثر من كرة على مرمى كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة عبر لاعبيه مانو وخافيير لارا وساؤول بيريخون، وجون إيراساتي، كما حرمت العارضة المهاجم الإيطالي فيديريكو بيوفاكاري الذي حل بديلاً في الشوط الثاني من هز شباك برشلونة.

لم يستغل إنريكي كل أوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء، حيث اكتفى بتغييرين فقط أشرك شابي هرنانديز الذي احتفل بخوض مباراته رقم 750 مع البارسا مكان إيفان راكيتيتش، ثم خرج نيمار ليشارك مكانه بيدرو رودريجيز الذي كاد يسجل هدفاً ثالثاً، إلا أن تسديدته أخرجها حارس إيبار جايمي إلى ركنية.