غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

صحفي إسرائيلي يكشف 4 معلومات جديدة عن الرئيس عباس

محمود عباس.jpg
شمس نيوز - القدس المحتلة

كشف الصحفي الإسرائيلي المختص بالشؤون الفلسطينية في القناة 13 العبرية تسفي يحزقيلي، معلومات جديدة عن رئيس السلطة محمود عباس، الذي تُثار تكهنات عن تردي حالته الصحية.

وقال يحزقيلي، إن رئيس السلطة أصيب بسرطان البروتستاتا، وخضع للعلاج عدة مرات.

وأشار الصحفي الإسرائيلي، إلى أنّ ثروة محمود عباس تقدر بمليار دولار.

وأضاف: "عباس مختفٍ عن الساحة منذ فترة طويلة، بينما ألقى أمس الأول الأربعاء، كلمة بالصوت فقط خلال حفل في مدينة البيرة، دون أن يظهر بالفيديو مُطلقا".

وقد تحدثت معلومات عن تردي حالته الصحية، بما في ذلك تردد أنباء عن وفاته، فيما نفت السلطة وحركة فتح هذا الأمر، فيما لم يظهر عباس مطلقا ما زاد من التهكن بشأن تردي حالته الصحية.

وبدأ الجدل الصاخب حول الوضع الصحي لعباس مع تغريدة نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية، قالت فيها إن الوضع الصحي لعباس “صعب”، وهو ما دفعه لنقل صلاحياته لوزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وفق رواية الشبكة البريطانية التي حذفت التغريدة لاحقا.

والوضع الصحي لمحمود عباس غير مستقر على الإطلاق، وسبق له دخول المستشفى أكثر من مرة، بعد الكشف عن معاناته من مشكلات في القلب والتهاب رئوي، قبل أن يضيف الصحفي "الإسرائيلي" عن إصابته بسرطان البروتستاتا.

وكان الصحفي الإسرائيلي المعروف إيدي كوهين، والذي نشر في أوقات سابقة عدة تسريبات ثبت صحتها فيما بعد، قد زعم مؤخرا أنّ الرئيس محمود عباس دخل في غيبوبة.

ووصف الصحفي الإسرائيلي الذي يعتقد أنه مرتبط بالموساد الإسرائيلي، هذه المعلومات التي أوردها عن صحة رئيس السلطة بأنها “شبه مؤكدة”.

وكان حسين الشيخ قد حاول غلق الباب أمام هذه التكهنات، بتغريدة كتبها على موقع “تويتر”، قال فيها إن عباس يتمتع بصحة جيدة، واصفا المعلومات التي تتحدث عن تردي حالته الصحية بأنها “أخبار صفراء” في إشارة إلى كذبها حسبما يزعم.

إلا أنّ تغريدة “الشيخ” لم تغلق باب التكهنات، فاستمرار غياب عباس منذ فترة طويلة عزّز من الشكوك بأن حالته الصحية لا يبدو أنها على ما يرام.