غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المسحال يوضح لـ"شمس نيوز" آلية تثبيت 750 معلما جديدا في الأونروا

معلم.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة
أكد رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا، أمير المسحال، أن تثبيت 750 معلمًا جديدًا للعمل ضمن صفوف معلمي "الأونروا" سيتم وفقًا لخطة وضعها المفوض العام، لإيصال نسبة عقود اليومي إلى 7.5%، حيث ستطبق على مدار ثلاثة أعوام.
وقال المسحال لـ"شمس نيوز": "هذه الخطة سيتم خلالها تثبيت 250 معلمًا في كل عام من الأعوام القادمة"، مبينًا أن أول دفعة للتثبيت مطلع العام الحالي"، مشيرًا إلى أنه خلال العامين القادمين سيتم تثبيت باقي المعلمين.
واستدرك: "هذا التثبيت ورغم أهميته في تقليص نسبة عمل موظفي العقود اليومي، إلا أنه لا يصل للحد المتفق عليه؛ لأن هناك العديد من المعلمين يخرجون إلى التقاعد، ونحن بحاجة لبدائل لهم".
وأضاف المسحال "نحن الآن بحاجة لأن يتم تعيين بدل المتقاعدين، بالإضافة إلى الدفعة البالغ عددها 250 معلما في كل عام"، موضحًا أنه في حال تم تثبيت 750 معلما دفعة واحدة، يتم تغطية احتياجات التعليم بالكامل.
وشدد في نهاية حديثه على أنَّ التثبيت دفعة واحدة ينهي المشكلة، وتصل خلاله الأونروا للاتفاق الذي كان في المؤتمر العام للاتحادات قبل عامين بأن تكون نسبة معلمي المياومة 7.5% فقط.
وكان رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، فريد أبو عاذرة، أكد أن الوكالة الأممية ستثبت 750 معلما ومعلمة ضمن برامجها، مشيرًا إلى أن كل معلم سيحصل على شي موثق بحقه للتثبيت.
وبيَّن أن هذا التثبيت جاء بناء على وعود مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في قطاع غزة توماس وايت.