غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رئيس لبنان يُبلغ وسيطا أمريكيا بموقف بلاده من الحدود البحرية.. ماذا قال؟

حدود لبنان.jpeg
شمس نيوز - بيروت

أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون أن موقف لبنان موحد حيال الطروحات المقترحة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية.

وقال عون خلال لقاء مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا: "سنبلغ الوسيط الأمريكي في ملف ترسيم الحدود البحرية آموس هوكشتاين بموقفنا الموحد لاستئناف المفاوضات غير المباشرة، التي تحفظ حقوق لبنان".

وفيما يتعلق بملف الانتخابات أكّد عون للمنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا إنّ "المسار الديمقراطي بعد الانتخابات النيابية سيستمر مع الاستشارات النيابية، ثم تشكيل حكومة جديدة".

بدورها، قالت المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان من بعبدا إنّ "الأمم المتحدة مستعدة للمساهمة في كل ما من شأنه تحريك المفاوضات غير المباشرة"، منوهةً "بحكمة الرئيس عون ودوره في هذه المرحلة الدقيقة".

كذلك، استقبل عون وفداً نيابياً ضم النواب، ملحم خلف، وإبراهيم منيمنة، ورامي فنج، ومارك ضو، ووضاح الصادق، وياسين ياسين، ونجاة عون.

وخلال اللقاء، أمل الرئيس عون "تكليف شخصية لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، نظراً للاستحقاقات التي تنتظر الحكومة العتيدة".