غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: شعبنا ومقاومته سيقفان سدًا منيعًا أمام مخططات الاحتلال والمستوطنين

حماس.jpg
شمس نيوز - رام الله

قال القيادي في حركة "حماس"، عبد الحكيم حنيني، اليوم الاثنين، إنّ مخططات حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين الاستيطانية "جريمة حرب"، هدفها فرض واقع جديد، مؤكّدًا أن "شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيقفان سدًّا منيعًا أمامها".

ولفت "حنيني" إلى أنَّ التحرك الرسمي "الخجول" لمواجهة مطامع الاحتلال الاستيطانية، بالإضافة إلى حالة التشرذم التي تسود الأوساط السياسية؛ "يشجع الاحتلال على تسريع عملية التهويد، وكسب الوقت لسرقة ما تبقى من الأرض الفلسطينية".

وشدد على أن "جريمة الاستيطان تستوجب اضطّلاع المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية والقانونية بمحاسبة الاحتلال وعدم الوقوف موقف المتفرج، مضيفًا أن "المقاومة الشاملة هي سبيل التحرير؛ فما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بمثلها".

وكانت وسائل إعلام عبريّة كشفت عن مخطط استيطاني استعماري جديد لإقامة ما تسمى "حديقة وطنية" تابعة للمستوطنات في الضفة الفلسطينية المحتلة، على مساحة واسعة بين القدس المحتلة والبحر الميت.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أنَّ "المشروع يبدأ من منطقة مستوطنة "كوخاف هشاخر" شرقي رام الله، ويصل شرق تجمع "غوش عتصيون" وحتى مناطق البحر الميت، وسيشمل نحو نصف المساحة بين القدس والبحر الميت.