غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وفق برنامج امتحاني مريح

بالصور أكثر من 87 ألف طالب يتوجهون اليوم لتقديم اختبارات الثانوية العامة

شمس نيوز - رام الله

يتوجه أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، اليوم الثلاثاء، لتقديم امتحانات الثانوية العامة ، في كل المحافظات الجنوبية والشمالية بما فيها القدس والمدارس الفلسطينية في الخارج.

وقال مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم د. محمد عواد: "إن طلبة الثانوية العامة سيتقدمون في 729 قاعة، ويتوزع الطلبة على أربعة فروع أكاديمة، و4 فروع مهنية، و4 لها علاقة بالكفاءة المهنية".

وأكد عواد، أن العدد الكلي للعاملين في متابعة امتحانات الثانوية العامة بلغ نحو 25 ألفًا، ما بين مراقب، ومصحح، ومدقق، ومعد، وفني.

وأضاف: "الامتحانات ستبدأ اليوم الثلاثاء (14 يونيو حزيران الجاري، وتنتهي في 4 يوليو\ تموز القادم)، وستكون الامتحانات وفق برنامج مريح ولن تكون جلسات الامتحان يومية".

وتابع: "امتحان الثانوية العامة لهذا العام يأتي في سياق مترتبات جائحة كورونا وأثرها على الفاقد التعليمي، حيث انعكس ذلك على طبيعة الأسئلة، وتحديد المطلوب من كل مادة، كما ستكون هنالك أسئلة اختيارية في كل المباحث عدا امتحاني اللغتين العربية والإنجليزية".

ودعا عواد المواطنين إلى ضرورة توفير الأجواء الآمنة والهادئة والدعم النفسي والتغذية الجيدة، والعمل على الابتعاد عن الإزعاج وتوفير الهدوء لطلبة الثانوية العامة بالتعاون مع الجهات المختصة.