غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزارة الأشغال تتحدث عن تطورات ملف إعادة الإعمار

اعمار غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد مدير عام الأعمار وشؤون المديريات في وزارة الاشغال والاسكان العامة، محمد عواد عبود، اليوم الثلاثاء، أن تم انجاز نسبة 100 بالمئة من ملفات الإعمار، والوزارة في طور انجاز باقي الملفات.

وقال محمد عبود لإذاعة "الشعب" المحلية، إن ملف إزالة الركام بعد العدوان الأخير الصهيوني على قطاع غزة، تم انجازه بشكل كامل وآخر ما تم إزالته برج الجوهرة بالإضافة إلى ملف حصر أضرار العدوان، وتم إدخال جميع المعلومات والبيانات في حصر الأضرار جزئي أو كلي بالتنسيق مع الشركاء لإصلاح الأضرار الجزئية إلى 60 ألف وحدة سكنية متضررة أنجزنا ما يقارب 70 بالمئة.

وبين عبود بأن الفجوة تعادل 12 مليون أي بعدد 13 ألف أسرى، وتسعى الوزارة إلى تعويض المتضررين وفق فئات الأضرار المختلفة، مضيفًا أن ملف إعادة إعمار لــ 1700 وحدة سكنية تم انجاز ما يقارب 30% منها لمتضرري عدوان 2021، كما تسعى الوزارة لتوفير التعويض للمتضررين الحروب السابقة خلال الفترة القادمة.

وكشف عبود خلال حديثه "انه تم تعهد مجموعة من المؤسسات بصرف مبالغ للمتضررين التي أقل من 1000 دولار، والوزارة في طور تجهيز مناقصة لإصلاح أضرار المنازل فوق 2000دولار ضمن المنحة القطرية".

وأضاف أن هناك صرف بدل إيجار مستمر، وقبل أيام تم صرف بدل إيجار لــ 633 وحدة سكنية من خلال وكالة الغوث، وأيضاUN DP ستصرف للمواطنين خلال الفترة القادمة .