غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الإجابات النموذجية امتحان اللغة العربية توجيهي 2022

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي في فلسطين 2022.PNG
شمس نيوز - غزة

اجابات امتحان اللغة العربية الورقة الاولى، ويعتبر أول اختبارات توجيهي 2022 في فلسطين للفروع الأدبي والعلمي والشرعي والريادة والأعمال بعد انتهاء طلبة الثانوية العامة منه.

وتوجه صباح اليوم الثلاثاء، 87 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة توجيهي 2022 لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج، وسط إجراءات لتأمين المدارس وقاعات الاختبار.

وبلغ عدد قاعات الامتحان 729 قاعة، فيما يشارك 25 ألف معلم ومعلمة ومراقبين وإداريين ومدراء قاعات، للإشراف على سير الامتحان، حسب بيان لوزارة التربية والتعليم.

وكانت الوزارة أجلت الامتحان مدة أسبوع لتعويض الفاقد التعليمي، وتحديدا لطلاب محافظات الضفة الغربية، نظرا لسلسلة الإضرابات التي خاضها معلمو المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للمطالبة بحقوقهم.

وعقب ذلك، أعرب طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة عن ارتياحهم بعد انتهائهم من التقدم لامتحان اللغة العربية الورقة الأولى مؤكدين أن الأسئلة كانت سهلة في المجمل العام، وتراعي الفروق الفردية للطلبة.

ومن المقرر أن يتقدم طلبة توجيهي 2022 في فلسطين لامتحان اللغة العربية الورقة 2 غدا الأربعاء في كافة مناطق الوطن، وسط استعدادات كبيرة من المواطنين وأهاليهم.