غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف شيكات الشؤون 2022 – متى صرف أول دفعة للشؤون الاجتماعية 2022

موعد صرف الشؤون 2022.JPG
شمس نيوز - غزة

موعد صرف شيكات الشؤون 2022 – متى صرف أول دفعة للشؤون الاجتماعية 2022 ، يبحث الكثير من الفلسطينيين عامة ومن سكان قطاع غزة على وجه التحديد عن تاريخ صرف شيكات الشؤون الاجتماعية بعد غياب أكثر من سنة ونصف لأسباب بوقف تمويل الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية برام الله الأمر الذي أثر سلبًا على تمويل برنامج مكافحة الفقراء في فلسطين وهو أكبر برنامج أسسه الاتحاد الأوروبي لدعم الأسر الفقيرة في فلسطين ومساعدتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة جدًا.

 

اخترنا لكم: مختص اقتصادي: لـ"شمس نيوز": استئناف الدعم الأوروبي للسلطة سينعكس إيجابًا على ثلاثة مستويات مهمة

موعد صرف شيكات الشؤون 2022

موعد شيكات الشؤون 2022.JPG
 

 

يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن رسميًا عن دعم السلطة بمبلغ 225 مليون يورو، من ضمنها مبلغ 50 مليون يورو؛ لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة، والضفة الغربية، الأمر الذي دفع المسؤولين والمختصين الاقتصاديين يتوقعون موعد صرف الشيكات الاجتماعية خلال الأسابيع القادمة فور وصول الأموال للبنوك.

مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، توقع اقتراب موعد صرف أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث يخضع الأمر حاليا لاكتمال الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة والمساهمة في آلية وصولها لمستحقيها، وذلك بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وأوضح عثمان، أن صرف مخصصات الشؤون يتم من خلال التنسيق ما بين وزارتي التنمية الاجتماعية، والمالية، في طريقها لإتمام الإجراءات وصولا لعملية دفعها للمواطنين خلال الأسابيع المقبل.

وأضاف أن:" عملية صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيتم بأسرع وقت ممكن، في اللحظة التي يتم فيها توقيع الاتفاقية، سيتم المباشرة في إنجاز الإجراءات الفنية تمهيدا لصرف المستحقات لمستحقيها".

 

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية 2022 في غزة

 

الان موعد صرف الشؤون 2022.JPG
 

وفي السياق نفى وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني تحديد موعد صرف شيكات الشؤون 2022 حتى الآن مؤكدًا أن الأمور تتجه إلى اقتراب موعد صرف الشؤون الاجتماعية خلال الأسابيع القادمة.

ولا زالت عشرات الآلاف من الأسر الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة يترقبون موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لهذا العام بعد انقطاع دام أكثر من عام ونصف زادت خلاله الديون والمتراكمة على الفقراء والمحتاجين في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية القاتلة في الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة.

ويتوقع الكثير من المختصين والاقتصاديين أن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية سيكون خلال الأسابيع القادمة وذلك بعد الانتهاء رسميًا من إيصال الأموال إلى البنوك ورصدها وتجهيز الكشوفات من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

اخترنا لكم: صحيفة تكشف أسباب موافقة الاتحاد الأوروبي على استئناف الدعم المالي للسلطة

موعد صرف الشؤون 2022.JPG