غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

على خلفية الأحداث الأخيرة.. جامعة النجاح تتراجع عن قرار فصل 10 من طلبتها

جامعة النجاح.jpeg
شمس نيوز -رام الله

أعلنت جامعة النجاح الوطنية، إلغاء قرار الفصل الذي اتخذ بحق 10 من طلبتها على خلفية الاعتداءات الأخيرة، واستبداله بإنذار لكل منهم.

وأكدت جامعة النجاح في بيان لها، اليوم السبت، على "حرية التعبير والتعددية البناءة التي تكفلها أنظمة الجامعة وقوانينها وتعليماتها، ولضمان بيئة تعليمية آمنة".

وذكرت الجامعة في بيانها، أنها ستعود للتعليم الوجاهي بدءا من يوم الأحد 19 - 6 - 2022.

وأكد مجلس عمداء جامعة النجاح، على أن لجنة تقصّي الحقائق المنبثقة من مجلس أمناء الجامعة ما زالت ملتئمة للخروج بتوصيات حول الأحداث الأخيرة المؤسفة، ومعالجتها.

وتأتي قرارات جامعة النجاح عقب اجتماع لمجلس أمنائها وإدارتها ومجلس الطلبة والكتل الطلابية، يوم الخميس الماضي، واجتماع لمجلس عمداء الجامعة اليوم السبت.

وفي وقت سابق، قررت لجنة التحقيق التي شكلتها جامعة النجاح بعد الأحداث التي شهدها مدخل الجامعة، الأسبوع الماضي، عقب الاعتداء على وقفة للكتلة الإسلامية، فصل 10 طلاب و5 موظفين.

وقالت الجامعة في تصريحات صحفية، إن اللجنة استمعت إلى شهادات 67 شخصاً واطلعت على تسجيلات الكاميرات والوثائق المختلفة، وأصدرت قراراتها بناء على ذلك.

وذكرت مصادر أن قرارات الفصل كانت قد صدرت بحق 5 طلاب من الكتلة الإسلامية و5 من حركة الشبيبة الطلابية و5 من موظفي الجامعة، وكشفت أن من بين المفصولين منسق الكتلة عمير شلهوب