غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سعر الدولار اليوم في لبنان – الدولار مقابل الليرة اللبنانية الاثنين 20 يونيو 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان.jpg
شمس نيوز - بيروت

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان – الدولار مقابل الليرة اللبنانية الاثنين 20 يونيو 2022 استقرارًا خلال التعاملات الصباحية اليوم الاثنين في السوق السوداء وهي السوق الموازية للبنك المركزي اللبناني.

وتحظى أسعار العملات في لبنان على اهتمام جميع فئات الشعب اللبناني إذ أن الحياة لديهم تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار وتضخمًا خطيرًا لدى اللبنانيين، ووفقًا للمواقع الاقتصادية اللبنانية فإن سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الاثنين 20 يونيو/حزيران 2022 يتراوح ما بين 28250 - 28300 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار واحد.

اخترنا لكم:  سعر الدولار في السودان اليوم الاثنين 20 يونيو 2022

سعر الدولار اليوم في لبنان – الدولار مقابل الليرة اللبنانية الاثنين 20 يونيو 2022

 

وكان دولار السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) قد أقفل في ختام تداولات أمس الاثنين، على تسعيرة تراوحت ما بين 28250 - 28350 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار.

وفي سياق منفصل فإن لبنان قد أعلنت عن موعد زيادة أسعار الاتصالات والإنترنت في لبنان، حيث أكدت أن موعد زيادة أسعار الاتصالات سيكون مطلع شهر يوليو/تموز 2022، كموعد رفع سعر الاتصالات والإنترنت في لبنان، هذا القطاع كان حتى يومنا هذا لا يزال يسعِّر على أساس الدولار 1515 ليرة لبنانية، إلا أن جنون ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، أدى إلى تراجع الخدمة بشكل كبير.

وهذه الخطوة لن تكون مفاجئة لشعب لبنان، إذ سبقها خطوات تمهّد لتغيير الأسعار، ولعلّ أول الغيث كان في الرابع من مارس/آذار الماضي، حين بدأت شركتَي الهاتف الخليوي في لبنان بتسعير وحدات الاتصال بالعملة الوطنية، بعد أن كانت العملة المعتمدة طوال أعوام هي الدولار.