غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر 200 مليار يورو صافي أرباح فولكس فاجن خلال العام الماضي

شمس نيوز/برلين

زادت قيمة مبيعات عمال صناعة السيارات فولكس فاجن، عن 200 مليار يورو خلال العام الماضي، لأول مرة في تاريخ صناعة السيارات الألمانية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فإن فولكس فاجن، باعت 10.1 مليون سيارة، بزيادة 21%، لتبلغ أرباحها 11مليار يورو، ما جعلها قوه مسيطرة على سوق السيارات، والتي تحتلها منافستها اليابانية تويوتا.

تيوتا أنتجت العام الماضي، نحو 90 ألف سيارة بزيادة عن فولكس فاجن، التي احتلت المركز الثامن بين أكبر الشركات الصناعية العالمية.

وضمت الشركة الألمانية 4 ماركات في 1994؛ هي: أودي، وفولكس فاجن، وسيات، وسكودا، فيما بلغت قيمة مبيعاتها 40 مليار يورو، بصافي أرباح، بلغت 75 مليون يورو.

ووضعت الشركة في اعتبارها، تصنيع سيارة تكون في متناول الجميع، إذ عرفت في أوروبا، وبخاصة ألمانيا، باسم سيارة الشعب، فقامت بتصنيع موديلها كوكسينيل، والذي كان كالمعجزة الاقتصادية لألمانيا في 1930.

وكانت سيارة كوكسينيل، حتى عام 2000، الأكثر مبيعًا في العالم، إذ بيع منها نحو 21.5 مليون سيارة، يليها موديل فولكس جولف، الذي بيع منه 30 مليون سيارة في 2013.

ومنذ ذلك الحين، يبذل المسؤولون عن الشركة الألمانية، قصارى جهدمهم، للوصول إلى القمة، والاستحواذ على سوق السيارات العالمية.