غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استخدمناها خلال المناورة

قائد ركن عمليات بالسرايا لـ"شمس نيوز": صنعنا صواريخ حديثة ومتطورة ومستعدون لرشق المستوطنات بزخم ناري يوقف أي عدوان

راجمة صواريخ سرايا القدس.jpg
شمس نيوز - محمد الخطيب

قال قائد ركن عمليات في سرايا القدس أبو أحمد، اليوم الاثنين، إن مناورة "عزم الصادقين" تأتي عقب تصريح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، وتهدف إلى رفع جهوزية المقاتلين في وحدات الدعم القتالي "الصاروخية والمدفعية"، بجانب قياس منظومة القيادة والسيطرة؛ للاستعداد لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال.

وأوضح أبو أحمد في حديث لـ"شمس نيوز" أن سرايا القدس رفعت الجهوزية لمواجهة الاحتلال، إذ تم وضع السيناريو الخاص بمناورة "عزم الصادقين"؛ لتحاكي خطة دفاعية لرشقات صاروخية تضرب مواقع ومستوطنات وعمق الاحتلال.

وأكد أبو أحمد أن سرايا القدس ما زالت في مرحلة المراكمة والمشاغلة، معلنًا أنه وبفضل المراكمة والتطوير والتجهيز في منظومة الدعم القتالي، سيتم رشق المستوطنات والمدن الإسرائيلية برشقات صاروخية مكثفة وزخم ناري، وإيقاف أي توغل بري في قطاع غزة.

وتحدث أبو أحمد عن الصواريخ التي تم إطلاقها خلال المناورة ، قائلًا :" هي صواريخ وقذائف محلية الصنع من إنتاج سرايا القدس، صنعت في غزة رغم الظروف الصعبة والحصار الغاشم، إذ لا زال عزم الأبطال في سرايا القدس يقومون بالتصنيع والإنتاج لمواجهة الاحتلال، حيث تمكن مهندسونا من صناعة أعيرة ورؤوساً متفجرة حديثة ومتطورة بمديات مختلفة، وسيشاهدها الجميع خلال المناورة.

وأضاف قائد ركن العمليات خلال حديثه بالقول: "طالما يتواجد الاحتلال على أرضنا، فنحن في مواجهة مباشرة ومستمرة، نعد ونرفع من جهوزية العتاد والعديد، ونؤكد على جهوزيتنا دائما لمواجه الاحتلال، وننتظر تعليمات قيادة سرايا القدس في المعركة المقبلة".

وحول الأوضاع بالضفة المحتلة، أكد أبو أحمد أن قيادة سرايا القدس تتابع مجريات الأحداث في الضفة ، وخاصة مدينة جنين، موجهًا التحية لفرسان وأبطال "كتيبة جنين" بالقول :"لا ننسى رفقاء الدم في كتيبة جنين، ولا زلنا على العهد، وهدفنا واحد وهو دحر الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا".

وفيما يتعلق بملف الأسرى داخل السجون، شدد قائد ركن عمليات على أن سرايا القدس تضع ملف الأسرى على طاولة الخطة الدفاعية والهجومية لسرايا القدس.

وأضاف: "لا ننسى أسرانا البواسل، ونواكب ما يقوم به هذا العدو المجرم من غطرسة بحق الأسرى، وسيكون ملف الأسرى حاضراً في أي معركة مقبلة، وستكون بصمة مقاتلي سرايا القدس في الميدان؛ لإطلاق سراحهم".