أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بوزارة التربية والتعليم محمد عواد، أن الوزارة ستعمل على النظر إلى امتحان اللغة الإنجليزية "الورقة الأولى"، ومراعاة الطلبة بما تقتضيه الحاجة عند التصحيح، وذلك ردًا على الشكاوى الكثيرة من الطلاب بصعوبة الامتحان.
وكان عواد، قد أوضح أمس الاثنين، أن امتحان اللغة الإنجليزية، ملتزم وفق المعايير الخاصة بإعداد الامتحان، مبينًا أن هناك ضعف تراكمي بشكل عام بتعلم اللغة الإنجليزية.
وقال عواد في تصريحات صحفية: "تذمر بعض الطلبة من امتحان اللغة الإنجليزية، يعود لوجود مستويات مختلفة من الطلبة، لكن الامتحان كان معدًا وفق المعطيات وملتزم بمعايير الامتحان، ولم يكن هناك أي خروج عن المنهاج الدراسي".
وأوضح عواد أن الوزارة تنظر بالنهاية إلى ما تقرره لجان التصحيح المخولة واتخاذ ما يلزم ومعالجة أي قضية أو إشكالية.
وتابع: "هنالك ضعف تراكمي بمختلف الامتحانات المتعلقة باللغة الإنجليزية وهناك أداءات متواضعة، وامتحان الثانوية العامة أحد أدوات قياس بعض المهارات للغة الإنجليزية، لكنه لا يقيس مهارات المحادثة والاستماع، والمستويات تختلف بتفاوت من طالب إلى آخر".
وبشأن الجهود المبذولة لوضع خطة لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الطلبة من المستويات الدنيا إلى العليا، قال عواد: "هناك جهود بالفعل تبذل في هذا السياق، وتتم المتابعة من قبل لجنة السياسات على رأسها وزير التربية والتعليم، حول موضوع التعلم بشكل عام، ومن ضمنها موضوع اللغة الإنجليزية".