غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رابط صرف المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022

رابط المنحة القطرية شهر مايو 2022.PNG
شمس نيوز - غزة

رابط صرف المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022 ، تترقب عشرات الآلاف من الأسر المتعففة في قطاع غزة موعد رسمي لصرف المنحة القطرية 100 دولار عن شهر يونيو (6) لهذا العام 2022 بعدما تأخرت عملية صرفها عن الشهور الماضية، إذ كانت تصرف شهريًا بعد 17 الشهر تقريبًا واليوم الأربعاء 22 يونيو لم يتم صرفها أو تحديد موعد لصرف المنحة القطرية حتى إعداد هذا التقرير.

وتعد المنحة القطرية فرصة لنحو 100 ألف أسرى متعففة في قطاع غزة لمساعدتهم بشكل شهري إذ أن المنحة تساهم في سداد بعض الديون المتراكمة على الأسر المتعففة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي وضعت المواطن الفلسطيني في غزة بموقف محرج جدًا أمام الالتزامات اليومية للأسرة وبين توفير الأموال لشراء ما يلزم الأسرة من احتياجات يومية.

وفي تصريح سابق لوكيل وزارة العمل في قطاع غزة إيهاب الغصين نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قال فيه: "إنه تم تثبيت سعر صرف الدولار بقيمة 310 شيكل".

وأضاف: "فرق سعر الصرف بحسب قيمة الدولار أمام الشيكل بالسوق يتم الاستفادة منه بزيادة أعداد المستفيدين، حيث سيتم الصرف هذا الشهر لعدد أكثر من 103 ألف مستفيد".

رابط صرف المنحة القطرية شهر 6 يونيو 2022

ومع اقتراب موعد صرف المنحة القطرية فقد زادت عمليات البحث بشكل جنوني على مواقع الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي حول أخبار تفعيل رابط صرف المنحة القطرية شهر 6 يونيو2022 للبحث عن المستفيدين من المنحة القطرية، حيث يسعى المستفيدين للتأكد من الاستفادة من المنحة القطرية 100 دولار عبر الرابط الذي يتم تفعيله بعد ارسال الرسائل للهواتف النقالة عبر مكتب الأمم المتحدة في قطاع غزة.

ومنذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة والذي كان في شهر مايو 2021 ، بدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على توزيع المنحة القطرية لسكان غزة ، وذلك عبر التعاقد مع مراكز ومحال تجارية تم اعتمادها من قبل الأمم المتحدة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وما زال المواطنون في قطاع غزة ينتظرون الإعلان رسميا عن تفعيل رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية في غزة، حيث أنه وكما جرت العادة يتم إرسال رسائل من قبل الأمم المتحدة تخبر المواطن بانه مستفيد من هذه المنحة خلال شهر مايو الجاري.

 

رابط صرف المنحة القطرية 2022